رياضة

تعرف على مشوار المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

مشوار المنتخب الأولمبي

 

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

 

يستهل المنتخب الأولمبي المصري مشواره في بطولة أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب، بالأمل في تحقيق ما يلقيق بمنتخب الفراعنة.

تشكيل المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

تضم التشكيلة مجموعة من النجوم الذين أظهروا تألقا كبيرت في الفترة الأخيرة، و مجموعة من نجوم منتخب مصر للكبار أبرزهم: الحارس محمد الشناوي.

ووصل المنتخب الأولمبي إلى اليابان في صباح يوم الجمعة 16 يوليو، ليجري أعضاء البعثة المسحة الطبية، التي جاءت نتيجتها سلبية لجميع اللاعبين وأفراد البعثة.  

 

قائمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

مشوار المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي المصري

في حراسة المرمى: محمد صبحي، ومحمد الشناوى، محمود جاد.

وجاء في خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح و كريم فؤاد و أحمد حجازي ومحمود الونش و محمد عبد السلام و أحمد رمضان و أسامة جلال و كريم العراقي.

بينما في خط الوسط: عمار حمدي و إمام عاشور و ناصر ماهر وأكرم توفيق ورمضان صبحي و إبراهيم عادل و عبد الرحمن مجدي و طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان وصلاح محسن و ناصر منسي.

مشوار منتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو

مشوار المنتخب الأولمبي
مشوار المنتخب الأولمبي

يبدأ منتخب الأولمبي مشواره يوم الخميس 22 يوليو المقبل، بلقائه مع نظيره منتخب إسبانيا على ملعب ” سابور دومي ” في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة والعاشر ونصف صباحاً بتوقيت السعودية.

بعدها يستضيف المنتخب الأولمبي نظيره الأرجنتيني في الجولة الثانية، يوم الأحد 25 يوليو المقبل، حيث تقام المباراة على ملعب” سابور دومي” في تمام الساعة التاسعة ونصف صباحاً بتوقيت القاهرة والعاشر ونصف صباحاً بتوقيت السعودية.

ويختتم منتخب الأولمبي مواجهاته بلقاء منتخب أستراليا في الجولة الثالثة، يوم الأربعاء 28 يوليو المقبل على ملعب” مياجي”، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة والثانية ظهراً بتوقيت السعودية.

كيف تأهلت منتخبات مجموعة الثالثة إلى الأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

مشوار المنتخب الأولمبي
مشوار المنتخب الأولمبي

يذكر أن منتخب مصر الأولمبي قد تأهل بعد أن تتوج بلقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة والتي كانت تستضيفها مصر.

بينما استطاع منتخب إسبانيا أيضاً الصعود إلى الأولمبياد وذلك بعد أن تتوج أيضاً هو بلقب كأس الأمم الأوروبية تحت 21 سنة وذلك في البطولة التي كانت تستضيفها صربيا في2019 .

ومن جهة اخرى لحق منتخب الأرجنتين بركب المتأهلين الي الأولمبياد، وذلك بعد أن تصدر المجموعة النهائية في قارة أمريكا الجنوبية برصيد 6 نقاط متفوق على منتخب البرازيل الذي حل في مركز الثاني برصيد 5 نقاط.

وآخر منتخب أستراليا الذي حجز مكانه في أولمبياد بعد حصوله على المركز الثالث في بطولة أمم آسيا تحت 23.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى