رياضة

بازوكا يكشف لـ الرأي سر عودة انتصارات الإسماعيلي.. ماذا قال عن نتائج قطاع الناشئين؟ | حوار

حواره: ميدو حسين ومريم تحسين

سيد عبد الرازق «بازوكا».. أحد أهم نجوم الإسماعيلي، يشهد مع كتيبة الدراويش عصره الذهبي، بعدما كان واحدًا من اللاعبين الحاصلين على أول بطولة أفريقية لمصر والوطن العربي.

بازوكا.. رئيس قطاع الناشئين الأسبق بالنادي الإسماعيلي، يفتح قلبه لـ«الرأي»، في حوار لا تنقصه الصراحة، يتحدث من خلاله عن انتصارات الدراويش المتتالية، وأسباب تراجع نتائج قطاع الناشئين..

وإلى نص الحوار:

ما سبب عودة الانتصارات المتتالية للإسماعيلي (الدراويش)؟

سبب عودة الانتصارات هو وجود إيهاب جلال وجهازه الفني، الذي نجح في استعادة الدراويش هوية المفقود منذ بداية الموسم الحالي، بالإضافة إلى معرفة إمكانيات اللاعبين، وتوظيفهم في أمكانهم المناسبة، وابتعاد اللاعبين المقصرين عن التشكيلة الأساسية.

هل الإسماعيلي قادر حسم الدوري هذا الموسم في المربع الذهبي؟

بالتأكيد نعم… كتيبة الدراويش قادرة على الدخول إلى المربع الذهبي ولدية فرصة كبيرة في ظل تراجع مستوي الأندية التي تنافس الأصفر.

كما أن الإسماعيلي نادٍ كبير جدًا وصاحب تاريخ عريق ومُشرف، وطبيعي أن يكون متواجدًا في المربع الذهبي في وجود مدرب كبير مثل إيهاب جلال.

من صاحب الفضل في عودة الدراويش خلال الفترة الماضية؟

صاحب الفضل طبعًا هو إيهاب جلال وجهازه الفني أولاً، ثم اللجنة الفنية بقيادة علي أبو جريشة وعماد سليمان ومدحت الورداني والمهندس أحمد عثمان، الذين نجحوا في فرض الاستقرار.


ماذا يحتاج الإسماعيلي الموسم المقبل لحصد البطولات؟

يحتاج الإسماعيلي إلى استقرار فني وإداري، وأشخاص تقدر اسم وتاريخ الدراويش، بجانب الدعم بلاعبين سوبر في بعض المراكز، والأهم من ذلك هو بقاء إيهاب جلال وجهازه الفني، ومنحه كافة الصلاحيات.

ما رأيك في قطاع الناشئين في الدراويش؟

قطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي صفر هذا الموسم، والدليل على ذلك فشل جميع الفرق في بطولات الجمهورية والمنقطة.

كما يرجع ذلك إلى عدم وجود كفاءة من المدربين داخل القطاع، بالإضافة الاستغناء عن اللاعبين المميزين، للاستعانة ببعض للاعبين المجاملات.

وما رأيك في الدوري المصري هذا الموسم؟ ومن الأقرب لحصد اللقب؟

الدوري المصري هذا الموسم قوي جدا، وجميع مستويات اللاعبين في الأندية متقاربة، لذلك المسابقة هذا الموسم لن تحسم إلا في الجولات الأخيرة، ومن يحصد لقب الدوري لم يتحدد حتي الآن برغم صدارة الزمالك المسابقة، ولذلك أتوقع حسم اللقب في آخر مباراتين في الدوري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى