فن ومنوعات

في ذكري رحيلها الأول.. داليا البحيري لـ رجاء الجداوي: وحشتيني أوي

كتبت – سمر أشرف

تحل اليوم الذكرى الأولى للفنانة رجاء الجداوي، التي رحلت عن عالمنا بعد معاناة كبيرة بإصابتها بفيروس كورونا القاتل.

وفي هذه المناسبة، وبكلمات بسيطة ورقيقة تحي النجمة داليا البحيري الذكرى الأولي لرحيل نجمة السينما والتلفزيون الفنانة القديرة رجاء الجداوي.

وكشفت داليا البحيري، أنها تشتاق لها وتشتاق للحديث معها ويذكر أنهما عمل من قبل في مسلسل يوميات زوجة مفروسة، لافتة إلى أن النجمة رجاء الجداوي من السيدات الراقية جدا وتعملها مع الناس بمنتهي الرقي والذوق كما أنها من السيدات الأنيقات، والتي تهتم طوال الوقت بأناقتها وشياكتها جداً.

وأضافت البحيري في كواليس المسلسل كنا دوما نتحدث في مثل هذه الأمور كون أن أهتمامتنا في عالم الموضة واحدة، لتكشف داليا أن رحيلها أصبها بالحزن الشديد .

وأصيبت رجاء الجداوي في 24 مايو 2020 بفيروس كورونا، وتلقت للعلاج في إحدى مستشفيات الإسماعيلية لمدة 43 يومًا، وخلال الأيام الأخيرة لها تدهورت حالتها الصحية بشكل حرج إلى أن توفيت صباح الأحد الموافق 5 يوليو 2020 عن عمر يناهز الـ85 عامًا.

تلقت الفنانة رجاء الجداوي تعليمها في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة، حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية والإنجليزية في سن مبكر، وبعدها بدأت مسيرتها المهنية كمترجمة في إحدى شركات الإعلانات، ثم عملت في مجال الأزياء والموضة كعارضة أزياء، ثم اتجهت إلى التمثيل، وكانت انطلاقتها من خلال فيلم “غريبة” عام 1958.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى