فن ومنوعات

رانيا يوسف توجه رسالة مثيرة للصحفيين خلال إفتتاح مهرجان الإسكندرية

شروق غنيم

منذ قليل بدأ حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير لنسخته العاشرة،الحفل برئاسةالمخرج محمد محمود،ويقام الحفل فى اوبرا سيد درويش بالإسكندرية.

Oplus_0

وبدأ الحفل بفقرة غنائية لفرقة تدعو فرقة “فرقة فلكلوريتا” ، وتلقت هذه الفرقة تفاعل كبير من قبل الحاضرين.

وحضر العديد من النجوم أبرزهم رانيا يوسف، سيد رجب ، المكرم عن مجمل أعماله خلال هذا الحفل ، سلوي محمد على ، ياسمينا العبد .

Oplus_0

وقام المخرج محمد محمود بتشكيل لجنة تحكيم دولية تضم 5 مبدعات، لتصبح لجنة نسائية خاصة تتوج الدورة العاشرة.

وتبدأ فعاليات المهرجان من يوم 25 حتى يوم 30 من شهر إبريل الجاري، وتتضم قائمة الأفلام المختارة من أبرز الإنتاجات العالمية والإقليمية والمصرية التى شاركت خلال أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم، ويشمل أيضًا المهرجان استكشاف أصوات جديدة من المواهب، وتتشكل لجنة تحكيم دولية من: نجوى نجار كاتبة – مخرجة فلسطينية ، و نادية عليوات منتجة و كاتبة سيناريو أردنية ، والفنانة كندة علوش ، والمخرجة كوثر يونس وليلى بالرحومة من تونس.

Oplus_0

وخلال ظهور النجمة رانيا يوسف قام المراسلين الذين تواجدوا في تغطية الحفل بمدحها قائلين الفنانة الكبيرة،وقامت النجمة بالرد عليهم 🙁 انا لسه صغيرة مش كبيرة اووي)،وقالت أيضًا انها قامت بحضور حفل مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من أجل مشاهدة الأفلام التى تعبر عن تجارب الشباب ، والوقوف بجانب زميلها النجم سيد رجب الذى سوف يتم تكريمه خلال هذه الدورة ، كما كشفت إنها المرة الأولى التى تزور فيها الإسكندرية منذ 20 عامًا.

Oplus_0

إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تتكون من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، ويقام هذا الاحتفال السينمائي خلال كل عام، وقامت جمعية دائرة الفن بتأسيسه وتنظيمه، والهدف من هذا الحفل نشر ثقافة الفيلم القصير وتبادل الثقافات العربية الدولية،وذلك برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى