رياضة

آرسين فينجر يتحدث كيف يمكن إقامة كأس العالم لكرة القدم كل سنتين

كيف يمكن إقامة مونديال

كتب السيد الأعرج

قد أعلن مدير تطوير الكرة القدم في الإتحاد الدولي آرسين فينجر عن مسئوليته في ” تحمل مخاطر” إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين وذلك كله من أجل تطوير كرة القدم.

ويذكر أن آرسين فينجر مدرب فريق أرسنال السابق هو صاحب فكرة إقامة بطولة كأس العالم كل عامين والتي يدرسها الفيفا حالياً. حيث يسعي هو حالياً إلى إقامة جميع مباريات تصفيات المنتخبات في شهر واحد وذلك لإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل سنتين وهذا كله بداية من عام2026.

كيف يمكن إقامة مونديال
كيف يمكن إقامة مونديال

وقد تحدث فينجر في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية اليوم .حيث قال ” أن المخاطرة هذه متعلقة بجعل كرة القدم في أفضل مستوي لذا فأنا مستعد لتحمل هذه المخاطرة. حيث أن جدول المباريات الحالي غير واضح وذلك لانه لا يسير بشكل عصري لكي يتم تنظيمه موسم كامل.

كما قد دفع آرسين فينجر عن إمكانية إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين مشيراً إلى انه لن يفتقد قيمته في هذه الحالة. كما أيضاً ” أن سفر اللاعبين بصورة مستمرة يعتبر أمر جنوني ولتقليص مرحلة التصفيات سوف يعود بالنفع علي كثير من اللاعبين وأيضاً على الأندية” .

أقرا أيضًا :يويفا تكشف مخاطر إقامة كأس العالم كل سنتين.. طالع التفاصيل

وقال آرسين فينجر أيضاً” أن بطولة كأس العالم لكرة تعتبر حدث كبير. وذلك لدرجة انها لن  تفتقد سحرها وقيمتها وقال أن هناك بعض اللاعبين يرون أنه الأفضل اقامته كل عام. وقال ان هذه مسألة ليست متعلقة بغروري الشخصي الا انهم قد طلبوا مني المساعدة في وضع جدول مباريات البطولة في المستقبل وأيضاً أن أتشاور مع الجميع.

كيف يمكن إقامة مونديال
كيف يمكن إقامة مونديال

وتحدث أيضاً أن اغلب بعض الجهات قد أعلنت معارضتها ورفضها هذه الفكرة وهي إقامة كأس العالم لكرة القدم كل سنتين. والتي جاء علي رأس هذه الجهات رابطة اللاعبين المحترفين .حيث أشارت إلى أن هذا الأمر سوف يعمل علي زيادة الضغط الذي سيكون علي اللاعبين.

وكان قد صرح رئيس الاتحاد الأوروبي في تصريحات نارية حيث قد هدد فيها بمقاطعة أوروبا بطولة كأس العالم لكرة القدم وذلك إذا تم إقامة بطولة كأس سنتين.

وذكر أيضاً في تصريحاته لبعض الصحف الإيطالية ” بإمكننا بعدم اللعب مرة اخري في بطولة كأس العالم حيث أكد بذلك وقال نعم نستطيع مقاطعتها.

أقرا أيضًا :يويفا تكشف مخاطر إقامة كأس العالم كل سنتين.. طالع التفاصيل

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى