رياضة

الموج الأزرق يسحب سيد البلد في شوط اللقاء الأول في افتتاحية الدوري المصري

 

كتبت: طيف طارق

انتهت أحداث الشوط الأول بين سموحة والاتحاد السكندري في افتتاحية الدوري المصري بتقدم غير متوقع بثلاثية للموج الأزرق على حساب زعيم الثغر على ملعب الإسكندرية.

أحداث الشوط الأول بين سموحة والاتحاد

بدأت المباراة بضغط من سموحة للإثبات حضور مبكر في الموسم والمباراة، فشهدت الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء تصدي أكثر من رائع من المخضرم محمد عبد المنصف، حيث تألق أوسا في التصدي برد فعل سريع لأول رأسية من مروان حمدي بقميص سموحة بعد عرضية أرسلها محمد شكري من على حدود الـ18.

وسرعان ما ترجم سموحة ضغطه لهدف حيث سجل صديق ميليكان الهدف الأول للفريق السكندري بعد عرضية رائعة من مروان حمدي بوجه القدم الخارجي جعلت الإفريقي ينفرد بالمرمى ويسجل أولى أهداف سموحة على سيد البلد في الدقيقة 11.

وتابع مروان حمدي تألقه بعد مهارة فردية، حيث أرسلت كرة طويلة له احتفظ بها ومنعها من الخروج ثم مر من مدافع والآخر باحتفاظ رائع بالكرة، ليجد فرصة للتسديد ويهز شباك زعيم الثغر في الدقيقة 18 من عمر اللقاء.

وظلت محاولات الاتحاد السكندري على استحياء على مدار النصف ساعة الأولى، ولكن ظل الهاني سليمان دون اختبارات حقيقية سوى العرضيات البالونية والتي تعامل معها جميعًا الحارس.

وعلى الجانب الآخر، سموحة لم يتردد رجاله أبدًا أمام دفاعات الاتحاد المهترئة ربما لعدم التجانس، فسجل سموحة في الدقيقة 37 هدفه ثالث بقدم محمد شكري من كرة ثابتة سددها في الزاوية التي يسكن بها الشيطان.

الأمر الذي دفع حسام حسن مدرب زعيم الثغر للتعديل في التشكيل في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بخروج مانجا ولوي، ودخول مروان عطية وكريم الديب، وذلك قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الشوط الأول بتقدم الموج الأزرق على سيد البلد في نتيجة مستحقة لرجال أحمد سامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى