رياضة

قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية..تعرف على تاريخ مواجهات فرنسا وإسبانيا

كتبت: سيليا محمد

لقاء قوي، ينطلق مساء اليوم الأحد، الموافق 10 أكتوبر، يجمع بين منتخب فرنسا ونظيره الإسباني، علي ملعب تورينو بإيطاليا، وذلك في إطار نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، في نسختها الثانية.

توقيت نهائي دوري الأمم الأوروبية

ومن المقرر أن يطلق حكم المباراة صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة إلا ربع بتوقيت السعودية، والحادية عشر إلا ربع بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لنهائي دوري الأمم الأوروبية

أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورت، الناقل الحصري لبطولات الاتحاد الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط، عن بث مباراة فرنسا وإسبانيا بنهائي دوري الأمم الأوروبية، من خلال قناة بي إن سبورت بريميوم 1، بتعليق صوتي للمعلق رؤوف خليف.

تأهل فرنسا وإسبانيا للمباراة النهائية

خطف منتخب الديوك الفرنسية، بطاقة التأهل للمباراة النهائية، بعدما حول تأخره بهدفين أمام بلجيكا في دور قبل النهائي، لفوز بثلاثية.

كما صعدت إسبانيا لنهائي دوري الأمم الأوروبية، في نسختها الثانية، بعدما انتصرت على إيطاليا في لقاء قوي، انتهي بسقوط الأزوري بهدفين مقابل هدف وحيد.

مباراة تحديد المركز الثالث

وبعد خسارة بلجيكا وإيطاليا، يلتقي المنتخبان، مساء اليوم، قبل انطلاق المباراة النهائية، من أجل تحديد صاحب المركز الثالث، والذي سيحصد برونزية البطولة، وذلك علي ملعب يوفنتوس أرينا.

وتقام مباراة بلجيكا وإيطاليا في تحديد المركز الثالث في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت مصر، وتنقل عبر قناة بي إن سبورت بريميوم 1، ويعلق عليها محمد بركات.

تشكيل فرنسا وإسبانيا المتوقع في نهائي دوري الأمم الأوروبية

يأتي تشكيل منتخب فرنسا المتوقع في لقاء اليوم، حسبما كشفت صحيفة أس الإسبانية كالتالي:-

يبدأ لويس إنريكي، المدير الفني للماتادور الإسباني المباراة، بالحارس أوناي سيمون، وأمامه الرباعي الدفاعي ” أزبيلكويتا، لابورت، توريس وألونسو.

وفي خط الوسط يبدأ المدرب الإسباني بكلا من ” جافي، بوسكيتس، وكوكي، ويضع أمامهم في خط الهجوم الثلاثي ” سارابيا، فيران توريس وميكيل أويارزابال.

ويدخل ديديه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي المباراة بتشكيل مكون من:-

في حراسة المرمى: هوجو لوريس.

في خط الدفاع: جوليس كونديه، رافاييل فاران، لوكاس هيرنانديز، بينيامين بافار.

في خط الوسط: تشواميني، بول بوجبا، ثيو هيرنانديز، أنطوان جريزمان.

في خط الهجوم: كيليان مبابي، كريم بنزيما.

تاريخ مواجهات فرنسا وإسبانيا قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية

التقي المنتخبان من قبل في 35 لقاء، ويتفوق المنتخب الإسباني علي الفرنسي في عدد مرات الفوز، حيث حقق 16 انتصارا مقابل 12 انتصار للديوك، وفرض التعادل نفسه على 7 مواجهات بينهما.

سجل الماتادور الإسباني 63 هدفاً في شباك المنتخب الفرنسي، واستقبلت شباكه 37 هدفاً.

وفي أخر لقاء رسمي جمع الفريقين، تفوقت إسبانيا علي فرنسا بهدف نظيف، وجاء ذلك، في مارس 2013، في إطار تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم ” البرازيل 2016 “.

وتعد المباراة هي الخامسة في تاريخ مواجهات فرنسا وإسبانيا للمدرب ديديه ديشامب، حيث قاد الديوك أمام إسبانيا 4 مرات من قبل، وسقط خلالهم في لقاءين وتعادل في لقاء وانتصر في مباراة واحدة.

وعلي الجانب الآخر، يقود لويس أنريكي، فرنسا لأول مرة في مواجهة المنتخب الإسباني، والذي تولى المسئولية الفنية للديوك في يوليو 2018، أي بعد أخر مواجهات المنتخبين بأكثر من عام.

ويذكر أن منتخب البرتغال حصد لقب دوري الأمم الأوروبية في نسخته الأولى، بعدما تفوق على المنتخب الهولندي في المباراة النهائية بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى