عربي ودولي

انفجار 14 برجًا لنقل الكهرباء في العراق.. ماذا يجري في العاصمة بغداد؟

أعلنت وسائل إعلام عراقة، عن تعرض 14 برجًا لنقل الكهرباء للتخريب والانفجار، وانقطاع تام في الخدمة في محافظة صلاح الدين بالعراق.

 

من جانبها صرحت وزارة الكهرباء والطاقة في العراق، أن 14 برجًا لنقل الطاقة تعرضت ليلة أمس وصباح اليوم في صلاح الدين، للاستهداف بعبوات ناسفة أدت الى تخريبها.

 

وأوضحت الوزارة، أن ذلك أدى إلى انقطاع تام بالطاقة في المحافظة، واصفة الاستهداف بـ”الهجمة الشرسة على خطوط وأبراج نقل الطاقة في العراق.

 

العراق يعاني من الاستهدافات

ويعاني العراق منذ فترة من استهداف أبراج الكهرباء في جميع المحافظات، بسبب الاستهداف والعمليات التخريبية والتفجير، فضلًا عن تفجير المستشفيات والأماكن الحيوية.

 

انفجار عبوتين ناسفتين في العاصمة العراقية

وكانت مساء أمس انفجرت عبوتين وسط العاصمة العراقية بغداد، إحداهما موضوعة بالقرب من محل لبيع المشروبات الكحولية بمنطقة الكرادة، ولم يسفر انفجارها عن أي إصابات.

 

وانفجرت العبوة الأخرى على عجلة نوع لاندكروز تابعة لشركة امنية في العرصات، دون تسجيل أي خسائر في الأرواح البشرية.

 

وعلى صعيد متصل وقع أمس أيضًا انفجار بمولدة كهربائية بالقرب من شارع العطار ضمن منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، ولم يسفر الحادث عن أي إصابات بشرية.

العراق

الكاظمي يرأس المجلس الوزاري للأمن الوطني في العراق

جاء ذلك بالتزامن مع عقد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اجتماعًا مع المجلس الوزاري للأمن الوطني، أمس الأربعاء، جرى خلاله بحث تطورات سير العمليات الأمنية والجهد الاستخباري، في ملاحقة بقايا داعش الإرهابية في العراق.

 

ووجّه “الكاظمي” القوات الأمنية باتخاذ حزمة إجراءات تؤمّن القضاء والسكّان المدنيين، وبما لا يبقي للإرهاب ملاذ في في العراق.

وشدّد السيد الكاظمي على أهمية تكثيف الجهود الاستخبارية والأمنية مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات النيابية؛ من أجل تأمين نجاحها في كل المراكز، ومفاصل العملية الانتخابية.

 

وشدد رئيس الوزراء العراقي، على حماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية، بما يؤمّن حفظ البنى التحتية التي تقدم الخدمات للمواطنين، وعدم إفلات العناصر الإرهابية التي تحاول تخريبها والعبث فيها.

 

العراق.. خلية الإعلام العراقي تعلن القبض على إرهابيين

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، أمس اعتقال إرهابيين وضبط منصة لإطلاق الصواريخ في محافظات كركوك وديالى وسامراء، موضحة، أنه تم تسليم الإرهابيين لكي يتم محاكمتهم.

 

وأكدت الخلية، ضبط منصة لإطلاق الصواريخ وقاذفة RBG7 وعدة صواريخ لها، بالإضافة إلى ٧٥ إطلاقة سلاح وقنابر هاون وحاويات عتاد ١٤،٥ ملم وحشوات دافعة للصواريخ في منطقة منجل زور نهر ديالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى