فن ومنوعات

بالهنا والشفا تعرف على أهم كتب الشيف الراحل أسامة السيد

ريم عبد العزيز 

رحل عن عالمنا اليوم الشيف أسامة السيد بعد صراع كبير مع المرض ، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 1 من نومبر 2022 حيث بدا الخبر وكأنه صدمة لجميع متابعينه ومحبينه.

وقامت الصفحة الرسمية للشيف الراحل أسامة السيد بالإعلان عن وفاته ، ولم تقم الصفحة حتى الآن بالإعلان عن موعد العزاء والجنازة.

جدير بالذكر أن الشيف أسامة السيد هو أحد أشهر الطباخين في مصر ، ولد في عام 1957 في القاهرة ، درس بمعهد الفنادق بالقاهرة وتخرج منه في عام 1979، وتزوج وأنجب ثلاثة أولاد وهما آدم وعمر وسارة.

وكان متعلق منذ صغره بفنون الطعام والطبخ وصب كل أهتمامه عليه ، وتدرب الشيف أسامة السيد بعد تخرجه مباشرة في فندق هيلتون رمسيس.

عمل الشيف أسامة السيد مستشار تغذية ومؤلف كتب ومقدم برامج تلفزيونية ، وكان نائب رئيس جمعية الشيفات المصريين ، وقام بتقديم أول برنامج خاص له وهو برنامج بالهنا والشفا في عام 1991 على قناة إم بي سي.

وكان الشيف أسامة السيد قد سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وشغل العديد من المناصب هناك ، وحصل على الجنسية الأمريكية وشغل منصب رئيس الطهاة في مطعم Serbiancrown بواشنطن .

كما شغل الشيف أسامة السيد منصب رئيس الطهاة ومسئول المطبخ في أحد أكبر وأهم شركات الحفلات بمدينة واشنطن ، وهى الشركة المسئولة إقامة الحفلات الخاصة بالبيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية.

كما شارك الشيف أسامة في تأسيس شركة شهيرة وهى شركة Hyatt Management Group وهى أحد الشركات المسئولة عن إقامة وإعداد الحفلات الخاصة بالمطاعم والشركات المتخصصة بأمريكا.

يذكر أن الشيف أسامة السيد قام بتأليف عدة كتب شهيرة عن الطبخ ومن أشهرها كتاب بالهنا والشفا وهو أول كتاب قام بتأليفه ، وذلك كان في عام 2001 ولاقى هذا الكتاب شهرة كبيرة وقتها.

ومن ثم قام بتأليف كتاب يحمل أسم مع أسامة الطيب في عام 2007 ، ثم قام بنشر كتاب الحلويات الشرقية مع أسامة السيد ، والذي كان يشمل عدد من وصفات للحلويات الشرقة بأكملها ، وكان يضم الكتاب اللغتين العربية والإنجليزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى