اخبارتحقيقات وملفات

“بمشاركة 120 شاب” شباب 53 دولة يشاركون فى ختام منحة ناصر للقيادة الدولية فى مصر «صور»

 

محمود عبد الصبور

أختتمت فعاليات منحه ناصر للقيادة الدوليه من نسختها الثانية والتى تنظمها وزارة الشباب والرياضة تحت رعايه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التى تحمل شعار”تعاون الجنوب جنوب”، بمشاركة 120 قيادة شبابيه من 53 دوله على مستوى القارات الثلاث (افريقيا_آسيا _امريكيا اللاتينيه).

وهدفت هذه المنحه تعزيز دور الشباب من القارات الثلاث من خلال تقديم كافه أشكال الدعم والتأهيل والتدريب والأستفادة من قدراتهم وكفاءتهم وأفكارهم ونقل صورة مصر الجديده إلى العالم.

كما تعتبر هذه المنحه إحدى آليات تنفيذ رؤيه مصر ٢٠٣٠ والمبادئ العشرة لمنظمه التضامن الأفرواسيا وأجنده أفريقيا ٢٠٦٣ وأهداف التنميه المستدامة.

وقام الشباب المشارك بزيارة أهم الاماكن الحيويه وعلى رأسهم العاصمه الإدارية الجديدة، هيئه قناه السويس، أكاديميه الشرطه، الأكاديميه الوطنية للتدريب ،مجلس النواب ،مجلس الوزراء ،جامعه الدول العربية ،الهيئه العربية للتصنيع، القوات البحرية بالإسكندرية.

وقاموا أيضا بزيارة الأماكن التاريخية والأثرية مثل خان الخليلي ،متحف جمال عبد الناصر، متحف القوات الجوية، بانوراما حرب اكتوبر، وكذلك أيضا ورش عمل ومحاضرات لثقل وتدريب الشباب علي القيادة.

كما شارك الشباب في ماراثون الدراجات بالعاصمة الاداريه الجديده تحت رعاية الرئيس السيسي بمشاركه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى.

وقد أوضح حسن غزالى منسق عام منحه ناصر للقيادة الدوليه أن المنحه قد اتخذت أسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر نظرا لكونه اهم الزعامات بالنسبه للشعوب والدول النامية (افريقيا- آسيا -امريكا اللاتينيه).

وأشار أن المنحه تهدف لنقل التجربه المصريه العريقه في رسوخ وبناء المؤسسات الوطنية وخلق جيل جديد من القيادات الشبابيه ذات الرؤيه المتماشيه من الشراكه الجنوب جنوب ،وتشبيك القيادات الشابه الأكثر تأثيرا على مستوى القارات الثلاث.

وكان من القيادات الشبابيه المتميزة من الوفد المصري مصطفي الرشيدى الباحث بالإدارة المركزية بالسياسات والإجراءات بالجمارك المصرية والذى أكد أن مصر عادت على يد زعيمها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكانتها الطبيعيه كأهم دول المنطقه من حيث التأثير في كافه مجالات الرياده وصنع القرار.

وذكر أن الشباب المشارك من جميع الدول المشاركه قد أنبهروا بمصر “الجمهوريه الجديده“,وأن المنحه أثرت بشكل ايجابى في الشباب المشارك من الثلاث القارات الأمر الذى يدعو للتفاؤل والسعى المستمر النهوض بمصرنا الحبيبه.

وصرح أيضا الرشيدي الي الأهمية المتزايدة التي يوليها القادة والمسئولون على مستوي العالم لتمكين الشباب بعد تدريبهم وثقل مهاراتهم في مختلف مناحي الحياة وإشراكهم في عملية إتخاذ القرار، مضيفاً أن الشباب أصبح له اليوم فرصة أكبر من أي وقت مضي لتقلد المناصب القيادية، لافتاً إلى أن الشباب المصري في عهد الرئيس السيسي يحظى بدعم غير مسبوق.

كما أشادت الناشطة الشبابية الفلسطينية مجادة هاشم شولي المشاركة بالمنحة بدور مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم القضية الفلسطينية ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني وبالجهود التي بذلتها مصر لإعادة إعمار غزة بعد الممارسات الإسرائيلية الأخيرة والعدوان على الشعب الفلسطيني

كما وجهت مجادة شكرها للرئيس السيسي، نيابة عن شعب فلسطين، قائلة “سيادة الرئيس .. أشكرك باسم أهلي في فلسطين .. نحبك كثيرا زعيما وطنيا مخلصا لوطنك ولأمتك العربية ولفلسطين الحبيبة وشعبها وندعو لك دوما بكل خير”.

منحة ناصر للقيادات الشبابية
منحة ناصر للقيادات الشبابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى