رياضة

بهدف محمد صلاح.. ليفربول يتصدر البريميرليج بهدفين في شباك بيرنلي

كتبت: سيليا محمد

نجح فريق ليفربول، المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في تحقيق الفوز على ضيفه بيرنلي، بهدفين دون رد، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما منذ قليل على ملعب أنفيلد، في افتتاح ثاني جولات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022.

ورفع ليفربول رصيده للنقطة السادسة، لينفرد بصدارة جدول الترتيب مؤقتاً، فيما فشل بيرنلي في حصد أول نقاط له بالمسابقة ويتواجد في المركز الحادي عشر بدون نقاط.

أحداث مباراة ليفربول ضد بيرنلي

افتتح الريدز أهداف اللقاء مبكراً، في الدقيقة 24 عن طريق ديوجو جوتا، الذي استقبل عرضية متقنة من الجبهة اليسري لزميله كوستاس تسيميكاس، ليضعها بضربة رأسية قوية في شباك بيرنلي.

ولم يمر سوي دقيقتين، حتي أحرز الفرعون المصري محمد صلاح ثاني أهداف ليفربول، ألا أن حكم المباراة ألغي الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو، بداعي التسلل علي محمد صلاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

قصة شعار ليفربول
محمد صلاح

ومع انطلاقة الشوط الثاني، عدل أشلي بارنيس النتيجة لبيرنلي، ألا أن الهدف ألغي بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل علي مهاجم الضيوف.

وفي الدقيقة 69، عزز الفهد السنغالي ساديو ماني النتيجة لليفربول، بعدما استغل تمريرة بينية رائعة من زميله ألكسندر أرنولد داخل منطقة الجزاء، بعد عدة تمريرات على الجبهة اليمني، ليسدد ماني صاروخية في شباك نيك بوب، وتنتهي المباراة بفوز ليفربول بنتيجة 2-0.

تشكيل ليفربول ضد بيرنلي

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

في خط الدفاع: أرنولد – فان دايك – ماتيب – تسيميكاس

في خط الوسط: هندرسون- نابي كيتا – هارفي إليوت

في الهجوم: محمد صلاح – ساديو ماني – ديوجو جوتا.

تشكيل بيرنلي ضد ليفربول

في حراسة المرمى: نيك بوب

في خط الدفاع: تايلور – بن مي – لوتون – تاركوفيسكي – براونهيل – جودمندسون – جاك كورك.

في الهجوم: كريس وود – ماكنيل – أشلي بارنيس.

والجدير بالذكر أن ليفربول حقق الفوز في الجولة علي علي مضيفه نورويتش سيتي بثنائية نظيفة، فيما سقط بيرنلي في أولي مبارياته أمام برايتون بهدفين مقابل هدف وحيد.

منذ أن انتقل النجم المصري محمد صلاح لصفوف فريق ليفربول الإنجليزي، في الانتقالات الصيفية لعام 2017، قادماً من فريق روما الإيطالي، اتجهت أنظار محبي كرة القدم في مصر والوطن العربي لمتابعة كافة تفاصيل الريدز.

شعار الليفر

قصة شعار نادي ليفربول

تأسس الريدز في عام 1892، بمدينة ليفربول، وتحديداً في إقليم الميرسيسايد بإنجلترا، على يد رجل الأعمال الإنجليزي جون هولدينغ.

ووضع شعارا للنادي يحتوي على طائر الليفر، الذي يرمز لمدينة ليفربول. وكان في البداية باللون الأبيض، قبل أن تضاف له خلفية حمراء في عام 1950، بجانب إضافة 3 أحرف فى الأسفل L.F.C وهى اختصار لاسم النادي.

أقرا أيضًا: تعرف علي مواعد مباراة منتخب مصر وأنجولا في تصفيات كأس العالم بعد التعديل

وفي وقت لاحق، طرأت تغييرات جديدة على شعار النادي وضع طائر الليفر داخل شكل هندسى بجانب كتابة اسم النادى.

وفي الذكرى المئوية الأولى لتأسيس النادي عام 1992، طرأت تغييرات جديدة على الشعار .تم إضافة الأغنية الشهيرة لجماهير ليفربول، “لن تسير لوحدك أبداً” أعلى الشعار، بجانب وضع “بوابة شانكلى” الشهيرة أعلي الشعار أيضاً

نادي ليفربول - ويكيبيديا
شعار ليفربول

وبعد عام واحد فقط، أضيف للشعار شعلتين على الجانبين. لترمز للنصب التذكاري لكارثة هيلزبرة، وتخليد ذكرى 96 مشجعاً وافتهم المنية أثر التدافع في ملعب هيلزبره.

وكان 96 مشجعاً، قد لقوا حتفهم بسبب التدافع، أثناء مباراة ليفربول ونوتنجهام فوريست، في اللقاء الذي أقيم بمنتصف أبريل عام 1989 . ضمن منافسات نصف نهائى كأس إنجلترا، ثم تعدلت الألوان، ليستمر اللونين الأحمر والأخضر بالشعار حتى يومنا هذا.

والجدير بالذكر أن ليفربول حقق نجاحات كبيرة على المستوى الأوروبي والمحلي . ويعد أكثر نادي إنجليزي حصدا للألقاب القارية برصيد 13 لقبا ولا يسبقه في أوروبا سوي ريال مدريد الإسباني وأي سي ميلان الإيطالي. وثاني أكثر نادي إنجليزي يتوج بلقب الدوري، متأخراً بلقب واحد فقط عن مانشستر يونايتد.

أقرا أيضًا: تعرف علي تصريحات جوزيه مورينيو مدرب فريق روما بعد تحقيقه الفوز في أول مبارياته

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى