اخبارحوادث

النيابة تحبس تاجر ثلج سرق كهرباء ب14 مليون جنية فى كفر الشيخ

شهدت مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ حادث مؤسف عندما تهرب صاحب مصنع ثلج من الكهرباء، بطريقة جديدة، وتم القبض علية وبعرضة على النيابة العامة قررت حبسة 15 يوم على ذمة التحقيق.

وقررت نيابة مركز البرلس، حبس صاحب مصنع ثلج بكفر الشيخ، وطلب تحريات المباحث حول ما إذا كان هناك موظفون من شركة الكهرباء متورطون معه في عملية السرقة التي تقدرت بنحو 800 حصان أي ما يقارب الـ14 مليون جنيه، بعدما ألقت مباحث الكهرباء القبض على صاحب المصنع.

مقالات ذات صلة

بدأت الواقعة عندما ورود معلومات بقيام صاحب مصنع ثلج بحفر نفق مبطن بالأسمنت والصاج، لمسافة 20 متراً ليستطيع التهرب وسرقة الكهرباء من الشبكة العامة مباشرة.

تم تشكيل فريق بحث وبعد تقنين الإجراءات تبين صحة المعلومات، وعلى الفور تمكن ضباط المباحث من القبض على ألقت محمد م أ 34 عاما، صاحب مصنع ثلج ببلطيم.

وبمواجتهة أمام المباحث إعترف بسرقة الكهرباء،حيث حفر نفق وبطنه بالصاج والأسمنت بنحو 20 مترا أسفل محول الكهرباء المجاور للمصنع، وذلك بهدف سرقة التيار الكهربائي ولعدم اكتشاف أمره، كما تبين أن النفق هدفه التحكم في قطع وإيصال الكهرباء للمصنع والتحكم فيه حال شعوره بوجود حملات تفتيشية، وأنه نجح في ذلك عدة مرات قبل اكتشاف أمره.

وأعلنت شركة كهرباء كفر الشيخ أنة أهدر نحو 14 مليون جنيه على الدولة، كما طلبت النيابة بعمل فيش وتشبيه له لبيان عما إذا جرى تورطه في قضايا جناية مشابهة من قبل أم لا، فضلا عن سبب سرقته التيار الكهربائي، كما طلبت النيابة تراخيص المصنع إن وجدت وإبلاغ الوحدة المحلية بموافتها بالتصاريح من عدمة، وحبسة 15 يوم على ذمة التحقيق.

 

وفى سياق أخر وردت معلومات الى هيئة الرقابه الأداريه من حصول مستشار على رشوه ، وبعد التأكد من المعلومات تمكنت من القبض على رئيس محكمه جنايات «مستشار» أثناء حصوله على ” ٣٠٠ الف جنيه ” رشوة من أحد المتهمين مقابل تخفيف حكم من إعدام إلى مؤبد.

حيث وصلت معلومات مؤكده إلى هيئة الرقابه الأداريه بحصول مستشار على رشوة على الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبعرض الواقعه على نيابه امن الدوله العليا أمرت بحبس مستشار اربعه ايام على ذمة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى