رياضة

التعادل يسيطر على تاريخ مواجهات الجزائر و قطر قبل قمة كأس العرب

تاريخ مواجهات الجزائر و قطر

 

مصطفى الجندي

حالة من الترقب يعيشها محبو الساحرة المستديرة بالوطن العربي، قبل انطلاق منافسات دور نصف النهائي لبطولة كأس العرب، مساء غد الأربعاء ، وسط أمنيات باستمرار المتعة التي لم تغب عن البطولة منذ يومها الأول.

ويواجه المنتخب التونسي نظيره المصري في لقاء إفريقي خالص، بينما يلتقي بطل إفريقيا الجزائر وبطل آسيا قطر على الجانب الآخر.

 

وفي الدور ربع النهائي ، فازت تونس على عمان ، وانتصرت قطر على الإمارات ، وحققت مصر الفوز على الأردن ، وخطفت الجزائر بطاقة التأهل من المغرب بركلات الترجيح ، فماذا يخبرنا التاريخ عن مواجهة الجزائر ضد قطر بنصف نهائي كأس العرب؟

يستعرض ” الرأي” تاريخ مواجهات الجزائر وقطر ، قبل الصدام المرتقب بين المنتخبين في نصف نهائي بطولة كأس العرب ، المقامة في قطر حتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري؛ إذ يبحث كلا منهما عن التأهل للمباراة النهائية.

تاريخ مواجهات الفريقين :

تاريخ مواجهات الجزائر و قطر
تاريخ مواجهات الجزائر و قطر

لم يجمع أي لقاء رسمي المنتخب الجزائري ونظيره القطري ، إذ جمعتهما 6 لقاءات ودية ، فاز خلالها محاربو الصحراء في لقاءين ، و “العنابي” في مباراتين ، وحسم التعادل مواجهتين.

اللقاء الأول الذي جمع المنتخبين كان في 1978، وانتهى بفوز قطر بنتيجة 3/1 .
بينما جاءت ثاني مواجهات الفريقين في 1989 و حسم التعادل الإيجابي 1/1 نتيجة المباراة , قبل أن يتعادلا في الودية الثالثة سلبياً عام 2002.

و حقق المنتخب الجزائري أول فوز له على نظيره العنابي في 2003 , حيف فازت حينها الجزائر بهدف مقابل لا شيء.

ولعبت الجزائر ضد قطر على ستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل ، لقاءً وديًا يوم 26 مارس 2015، وانتهى بفوز صعب لمنتخب قطر بهدف دون .
أما آخر لقاء جمع الفريقين فيرجع إلى 27 ديسمبر 2018 على أرض قطر ، وانتهى بفوز المنتخب الجزائري بهدف دون رد سجله هداف نادي السد القطري “بغداد بونجاح” .

موعد مباراة قطر و الجزائر :

يستضيف ملعب الثمامة قمة نصف نهائي كأس العرب بين قطر و الجزائر في التاسعة مساء غداً الأربعاء بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى