الصحة والجمال

ترقب شعبي لافتتاح أكبر مركز أورام في الشرق الأوسط بكفرالشيخ

 

لم يكن بحدث عادي أو افتتاح كباقي المشروعات الكبرى بل هو الحدث الأكبر والأضخم في منطقة الدلتا بل في مصر وكذلك في منطقة الشرق الأوسط بأثرة إل وهو افتتاح مركز أورام كفرالشيخ أحد المشروعات الطبية والخدمية والتي يتم إنجازها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى والتي من المقرر أن يتم افتتاحه خلال الأيام المقبلة وسط ترقب شعبي كبير من قبل أبناء المحافظة لافتتاح المشروع .

 

صورة لمركز أورام كفرالشيخ
صورة لمركز أورام كفرالشيخ

ويعتبر مركز أورام محافظة كفرالشيخ بمثابة طوق النجاة لمرضي الأورام والسرطانات بالمحافظة وكذلك المحافظات المجاورة لما له من صرح طبي كبير والتي تبلغ مساحته الإجمالية 8876 م2 ويتضمن مبنى داخلي بمسطح 1400م2 ويتكون من أرضى وعدد 6أدوار علوية وكذلك مبنى  أخر بمسطح 2000م2 ويتكون من بدروم وأرضى و3 أدوار علوية وصمم علي طراز معماري فريد كما يضم قاعة مؤتمرات كبري لمساحة ما يقارب من 1500 متراً.

 

 

ومن جانبه أوضح اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ أن مركز أورام مدينة كفرالشيخ هو مشروع طبي من أكبر المشروعات الطبية في مصر وفي الشرق الأوسط  وذلك لما به من تكنولوجيا متمثلة في الأجهزة الطبية الحديثة والخدمات الطبية والمعمارية الموجودة به والتي صممت علي أحدث طراز معماري في العالم .

 

 

الجدير بالذكر أن مركز أورام كفرالشيخ به 67 غرفة للإقامة للمرضي والتي يوجد بها 97 سريراًو5 غرف للطوارئ  بها سبعة أسرة و3 غرف للعمليات تحتوى 3 أسرة وغرفتين للعناية المركزة تضم 17 سريراً إلى جانب 14 غرفة إقامة فندقية.

 

 

كما تجدر الإشارة إلي أن تكلفة معهد أورام كفرالشيخ تبلغ نحو 470 مليون جنيه كما يضم المبنى عدد من الأقسام  الطبية المختلفة من بينها قسم للطوارئ وأخر للعيادات والأشعة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيماوي للأطفال والعناية المركزة ومعامل تحاليل وكذلك قسم للعلاج الطبي الرياضي .

 

صورة من داخل مركز أورام كفرالشيخ
صورة من داخل مركز أورام كفرالشيخ

كما يخدم معهد أورام كفرالشيخ عدد 13 مركز ومدينة بالإقليم وكذلك عدد من المحافظات المجاورة من بينها محافظة البحيرة وعدد من مراكز محافظة الغربية وكذلك المراكز القريبة من محافظة الدقهلية ولذلك لما يمتلكه هذا الصرح الطبي من أمكانيات طبية فائقة للغاية وكذلك استخدام تقنية العلاج  للمرضي بتكنولوجيا النانو وهو الأمر الذي يعطي مؤشر كبير لما وصلت إلية الخدمات الطبية في مصر وخاصة لمرضي الأورام .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى