فن ومنوعات

الفنانين المصريين يستحوذوا على العروض المسرحية في موسم الرياض

إسراء البواردي

 

للفن المصري نصيب كبير فى موسم الرياض ، حيث تم الاتفاق مع عدد من الفنانين المصريين لتقديم أعمال مسرحية علي مسرح الرياض ، سوف نوضح في التقرير التالي أبرز هذه المسرحيات التي انتهت و التي سوف تبدأ في الرياض .

 

“مسرح مصر”، شارك في موسم الرياض بأكثر من عرض كوميدي للفرقة التي أسسها الفنان أشرف عبدالباقي ، و معه عدد من نجوم الكوميديا الذين حققوا نجاحاً كبيراً منهم علي ربيع، مصطفي خاطر، اوس اوس، توتا، سارة درزاوي، حمدي المرغني غيرهم.

مسرحية كلها غلط

لم يكن مسرح مصر اخر اعمال اشرف عبد الباقي في الرياض حيث قام ببطولة مسرحية “جريما في المعادي ” ، مسرحية ” كلها غلط” .

علاء الدين والعفريت

وكذلك شاركت مسرحية “علاء الدين والعفريت” بطولة أحمد عز، وروبي، للمرة الأولى على خشبة المسرح في الرياض .

حزلقوم

و خاض الفنان أحمد مكي أول تجربة مسرحية له بمسرحية “حزلقوم”، الشخصية التي اشتهر بها الفترة الماضية ، يقدم أيضاً 4 شخصيات أخرى في العمل نفسه .

3 أيام في الساحل

أما الفنان محمد هنيدي قام ببطولة مسرحية “3 أيام في الساحل” الكوميدية ، عرضت في السعودية و جدة ، وبحسب ما ذكرته بعض التقارير الفنية، أن محمد هنيدي يقدم مسرحية سلام مربع في موسم الرياض 2021 و يلعب في المسرحية دور مطرب شعبي، إلا أنه سيقدمه بطريقة مختلفة عما قدمه في فيلمه الشهير عندليب الدقي، الذي صدر قبل عدة سنوات.

الملك لير

ولن يغيب الفنان الكبير يحيى الفخراني باحدي روائعه “الملك لير” ، عرضت في السعودية و نالت الإعجاب الشديد و الكثير من الترحيب .

اللمبي في الجاهلية

الفنان محمد سعد يقوم حالياً بإجراء بروفات عرض مسرحي جديد يحمل اسم اللمبي في الجاهلية، والذي يعود فيه لتجسيد شخصية اللمبي الكوميدية التي كانت أحد الأسباب الرئيسية لشهرته ونجوميته ، قام محمد سعد بنشر بوستر المسرحية عبر الانستغرام الخاص به ، وعلق عليه قائلاً بطريقة اللمبي الكوميدية: “مع السلامو عليكو، إلى كل شاب وكل فتاة انتظروني في مهرجان الرياض في مسرحية اللمبي في الجاهلية من طرف اخوكو اللمبي.”

عائلة لاسعة جداً

هي ثاني العروض المسرحية التى من المقرر ان تنطلق على أحدى المسارح ضمن فاعليات موسم الرياض هى عائلة لاسعة جداً ، وهى مسرحية اجتماعية كوميدية ومن إخراج تامر كرم ، بطولة أحمد زاهر ابنتيه وليلى وملك ، و يتم الان إجراء عدد من البروفات .

أبو العربى 

إما صناع مسرحية أبو العربى فقد قرروا عرضها ضمن فاعليات موسم الرياض خلال الشهر المقبل ، بعد نجاحها فى مصر ، وتدور أحداث مسرحية أبو العربي حول شخصية أبو العربي الشهيرة “ هانى رمزى ” ، أبطال مسرحية أبو العربي منهم هانى رمزي، وداليا البحيري، وأحمد فتحي، وحجاج عبد العظيم و آخرين ، و من تأليف محسن رزق، وإخراج تامر كرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى