فن ومنوعات

نجوم أبدعوا في تجسيد دور المرأة في أعمالهم الفنية أشهرهم علاء ولي الدين

يوجد عدد كبير من الفنانين الرجال اللذين أستطاعوا تجسيد دور المرأة بجدارة في بعض العروض المسرحية وأيضاً أفلام السينما المصرية، حتى وان غلب عليها الطابع الكوميدي إلا أنهم قاموا بتجسيد الأدوار بشكل جيد.

وسنرصد من خلال هذا التقرير تلك الشخصيات، ومن بين هؤلاء الشخصيات:

عبد المنعم إبراهيم

أجاد الفنان عبد المنعم تمثيل دور المرأة بشكل جيد وكوميدي في فيلم  سكر هانم، حيث كان هذا الدور سوف يقوم به الفنان إسماعيل يس.

وكانت نقابة المصنفات قد أصدرت قراراً بمنع الفنان إسماعيل يس من أداء دور أمرآة في أي عمل فني له، وقاموا بإرسال إنذار لمنتجي الأفلام الخاصة بـ إسماعيل يس بذلك الأمر.

محمد هنيدي

جسد الفنان محمد هنيدي أدواراً كثيرة حيث قام بدور إمرأة وكان قد قام بتجسيد دور الخالة نوسة في فيلم يانا يا خالتي التي كانت تظهر بشخصية دجالة تقوم على بث الدجل والشعوذة.

وظهر أيضاً في فيلم جاءنا البيان التالي حيث تنكر في شكل أنثى لتحقيق سبق إعلامي لأنه كان يعمل بإحدى القنوات الفضائية ليجسد فتاة ليل ثم جسدها أيضا في مسرحية حزمني ياة بأحد المشاهد .

علاء ولي الدين

وجسد الفنان علاء ولي الدين دور امرأة تسمى جواهر في إحدى أفلامه السينمائية وهو فيلم الناظر، عندما ظهر في دور الأم القوية التي لا يعجبها تصرفات أبنها وأيضاً تسلط الأب عليه فأصبح الأبن ضعيف الشخصية، وتدور الأحداث حول محاولة تغيير شخصية أبنها للحفاظ على الميراث الذي تركه والده وهو مدرسة.

إسماعيل يس

وكان الفنان إسماعيل يس متميز كثيراً في تجسيد المرأة حيث أنه جسد تلك الشخصية في أكثر من فيلم ومن أبرزهم، فيلم ليلة الدخلة حيث كان يلعب فيه دور سيدة مسنة تهرب من عبد الفتاح القيصري الذي كان يطاردها، وجسد أيضاً شخصية انثى في فيلم الانسة حنفي وفيلم الست نواعم.

سمير غانم

لعب الفنان سمير غانم دور المرأة في مسرحية أخويا هايص وأنا لايص، حيث جسد في المسرحية دمتنكر في دور سيدة هروبا من الشرطة ولكن جسدة بشكل كوميدي ساخر بعد ظهورة بشنب

عادل إمام

جسد الفنان عادل إمام دور المرأة في فليم أحترس من الخط الذي جسد فيه دور أم الخط التي كانت تقود مجموعة من المطاريد وهجمت على فيلا لبلبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى