حوادث

تسمم 25 طالب بكفر الشيخ والتعليم تصدر بيانا

تسمم 25 طالب بكفر الشيخ

 

تسمم 25 طالب بكفر الشيخ..

كتب.. هيثم زهرة

حالة من الفزع أصابت أولياء أمور مدرسة ابتدائية بمحافظة كفر الشيخ بعد تعرضهم لحالة تسمم إثر تناولهم لوجبات مدرسية.

وشهدت مستشفى العبور بكفر الشيخ توافد العديد من الطلبة والذي وصل عددهم حتى الآن لـ 25 طالبا وجاري توقيع الكشف عليهم وتقديم الإسعافات الأولية والعلاج.

تسمم 25 طالب بكفر الشيخ

هذا وقد بدأت بعض الأعداد من الطلبة المصابين بالخروج من مستشفى العبور بعد تحسن حالاتهم الصحية فيما يتابع الفريق الطبي باقي الحالات.

تسمم 25 طالب بكفر الشيخ

من جهتها أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا رسميا حول ما أثير نتيجة تعرض العديد من أطفال مدرسة كفر الطايفة  الابتدائية بمحافظة كفر الشيخ  للتسمم بعد تناولهم وجبات مدرسية قد تكون فاسدة .

وزير التربية والتعليم يتابع الموقع

وصرحت وزارة التربية والتعليم منذ قليل خلال بيان رسمي أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يتابع حاليا الموقف الصحي للمصابين مع مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ للدكتور طارق شوقي أنه تبين شعور عدد من طلاب المدرسة بالمغص، وأصبحت بعض الحالات مستقرة الآن مشيرا الى أن أعداد كبيرة من الإصابات قد غادرت المستشفى.

ارسال عينات للمعامل المركزية

وأكدت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تم إرسال عينات من الوجبة المدرسية التي تسببت في تسمم الأطفال إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة وذلك للوقوف على سلامتها ومعرفة أسباب شعور الطلاب بالإعياء.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد وجه مدير المديرية بمتابعة الحالة الطبية للطلاب بشكل مستمر لحين الاطمئنان عليهم وخروجهم جميعا من المستشفى.

محافظ كفر الشيخ في المستشفى للاطمئنان

من جهتها أعلنت محافظة كفر الشيخ على لسان المتحدث الرسمي للمحافظة أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، توجه فورا إلى مستشفى العبور للتأمين الصحي، ومستشفى كفر الشيخ العام، للاطمئنان على الأطفال.

ماذا قال الأطفال المصابون؟

وأفاد بعض الأطفال المصابين بالتسمم خلال حديث محافظ كفر الشيخ بأنهم شعروا بالمغص بعد تناول العصير، وحالتهم مستقرة الآن منذ قدومهم إلى المستشفى، ولا يشعرون بآلام.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى