رياضة

تصفيات كأس العالم..منتخبان يتأهلان ومصر وتونس يقتربان..طالع التفاصيل

كتبت: سيليا محمد

أسدل الستار على منافسات الجولة الرابعة، بتصفيات إفريقيا، المؤهلة لكأس العالم ” قطر 2022 “، مساء أمس الثلاثاء، الموافق 12 أكتوبر، بلقاء قوي بين المغرب وغينيا.

 

المغرب تهزم غينيا وتتأهل للمرحلة الفاصلة

ونجح منتخب أسود الأطلس في الانتصار على منتخب غينيا، في اللقاء المؤجل بينهما من منافسات الجولة الثانية، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ورفع المنتخب المغربي رصيده للنقطة الثانية عشر، ليحلق في صدارة ترتيب المجموعة التاسعة، بعدما حقق الفوز في الجولات الأربعة، وتوقف رصيد غينيا عند ثلاث نقاط.

وضمن أسود الأطلس تأهلهم رسمياً للمرحلة الثالثة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر، ليلحق بالمنتخب السنغالي.

 

السنغال تهزم نامبيا وتتأهل للمرحلة الفاصلة

ونجح أسود التيرانجا في تحقيق الفوز على منتخب نامبيا، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الثلاثاء بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ورفع منتخب السنغال رصيده للنقطة الثانية عشر، ليبتعد بالصدارة عن أقرب ملاحقيه بثماني نقاط، ويتأهل رسمياً للمرحلة الفاصلة بتصفيات كأس العالم.

 

تصفيات كأس العالم..منتخبان يتأهلان ومصر وتونس يقتربان

تصفيات كاس العالم

 

مصر تقترب من التأهل

وفي الجولة ذاتها، حقق منتخب مصر فوزاً عريضاً على مضيفه الليبي، في اللقاء الذي جمعهما علي استاد شهداء بنينا، وذلك بثلاثة أهداف دون رد.

ورفع الفراعنة رصيدهم للنقطة العاشرة، ليبتعدوا بصدارة المجموعة السادسة عن أقرب ملاحقيهم، ليبيا، والتي تحل في المرتبة الثانية برصيد 6 نقاط.

ويبتعد الفراعنة خطوة واحدة عن التأهل الرسمي للمرحلة الفاصلة بالتصفيات، إذ أن منتخبنا الوطني يحتاج لحصد ثلاث نقاط خلال الجولتين المتبقيتين من أجل اللحاق بالمغرب والسنغال.

 

تصفيات كأس العالم..منتخبان يتأهلان ومصر وتونس يقتربان

تونس تقترب من التأهل

وعلي الرغم من تعادل تونس المخيب للآمال مع منتخب موريتانيا، في أرض الأخير، سلبياً، ألا أن نسور قرطاج الأقرب لبلوغ المرحلة الفاصلة بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر العام المقبل.

وتمتلك تونس 10 نقاط، تضعها على رأس المجموعة الثانية، متفوقة على أقرب ملاحقيها ” غينيا الاستوائية ” بثلاث نقاط.

وفي حال نجح علي معلول ورفاقه في تحقيق الفوز في الجولة القادمة وقبل الأخيرة، على حساب غينيا الاستوائية، ستتأهل مباشرة للمرحلة الفاصلة بالتصفيات.

ولا تزال المجموعات الست الأخري، تتنافس بقوة حتي الرمق الأخير، على الظفر بصدارة مجموعاتها من أجل بلوغ المرحلة الفاصلة بالتصفيات.

 

اقرا ايضا

التشكيل الرسمي لمنتخب مصر أمام ليبيا في تصفيات كأس العالم 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى