المرأة والطفل

تعرفي على طرق تربية الفراخ البلدي في بيتك:« مضمونة ومُربحة»

تعرفي على طرق تربية الفراخ البلدي في بيتك:« مضمونة ومُربحة»

تتجه الكثير من السيدات لتربية الفراخ البلدي في منازلهن بدلاً من شرائها، وذلك لانها ستكون مضمونة وبالتالي ستكون فوائدها الغذائية عالية، لكن بعض السيدات لا يعرفن الطرق الصحيحة لتربية الفراخ البلدي في منازلهن ولا فائدتها.

موقع« الرأي»، يقدم لك الطرق الصحيحة واسباب وفوائد تربية الفراخ البلدي في المنزل، من خلال الدكتور محمود حمزة الديب، استاذ الدواجب بمحطة الإنتاج الحيوانية بمحطة بحوث سخا .

يقول الديب ، إن هناك فوائد كثيرة وراء تربية الفراخ البلدي في منزلك أهمها تناول فراخ طازجة وتربية ايدك.

فضلاً عن دورها البيئي في إعادة تدوير النفايات ، كما أن لها فوائد اقتصادية حال قيامك ببيعها حيث أنها من المشروعات المربحة، ويمكن الاستفادة منها بأكثر من طريقة.

أسباب تربية الفراخ البلدي في البيت

يؤكد الديب أن الفراخ تتناول الطعام العضوي والعيش بشكل أفضل كل يوم، وهي اقتصادية وليس بها فوضى كثيرة كما هي ضد إهدار الطعام ، فضلا عن الطعام الآمن فهي طعام امن وصحي.

كما يؤكد الديب على ضرورة توفير مكان آمن لتربية الفراخ البلدي، ويكون واسع، فضلا عن الاهتمام بتقديم العلف المناسب للفراخ، الذي يلبي احتياجات الطاقة المحددة، ولكن يجب أن يلبي كمية البروتين، بالإضافة إلى مخلفات المطبخ، والحبوب، ويجب تقديم المياه العذبة دائمًا.

فيما أوضح أنه يجب أن تعتمدي في غذائها على تعتبر المكملات الغذائية حيث تعتبر مثالية لمساعدة الطيور خلال هذه الأوقات الصعبة، وتتكون معززات وضع البيض من فيتامينات ومعادن، وتساعد على تسهيل الإنتاج المنتظم للبيض، حيث يتم خلط هذه المكملات الغذائية مع طعام الدجاج المعتاد وتزويدهم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها للحصول على منتج فعال، على شكل مسحوق، وتعتبر هذه المعززات مثالية للاستمتاع بالإنتاج المستمر طوال العام.

كما ينصح بشراء فراخ من سلالات الدجاجة الحمراء أو دجاجة المزرعة، وساسكس، والماران، والجاتينيز، لأنها سلالات تتميز بأن أكلها كله فوائد فضلاً عن إنتاجها البيض بمعدلات كبيرة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى