رياضة
أخر الأخبار

تعرف على أبرز إنجازات منتخب هولندا وتاريخ مشاركاته بكأس العالم

كتبت: سيليا محمد

تاريخ كبير يحمله منتخب هولندا الأول لكرة القدم، ما بين الانتصارات والانكسارات، منذ أن تأسس الاتحاد الهولندي لكرة القدم في عام 1889، وينضم بعدها بخمس سنوات فقط للفيفا.

خاضت هولندا أول لقاء رسمي لها عام 1905، وكان ذلك أمام بلجيكا، ونجحت في تحقيق الفوز حينها بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويعد أفضل نتيجة حققها المنتخب الهولندي، الفوز على منتخب سان مارينو في عام 2011، وذلك بنتيجة 11-0، أما أسوء نتيجة حققها الطواحين الهولندية كانت الخسارة أمام منتخب إنجلترا بنتيجة 12-2، وذلك عام 1907.

أبرز إنجازات منتخب هولندا

حصدت هولندا لقب أمم أوروبا ” اليورو ” مرة واحدة في تاريخها، وجاء ذلك عام 1988، كما نجحت في احتلال المركز الثاني ببطولة كأس العالم 3 مرات من قبل، وذلك أعوام 1974، 1978، و2010، كما جاءت في المرتبة الثالثة مرة واحدة في تاريخها وذلك عام 2014.

هولندا والنحس لا يفترقان

وعلي الرغم من تأهل هولندا لنهائيات كأس العالم 10 مرات طيلة تاريخها، ألا أنها لم تحصد اللقب ولا مرة من قبل.

ويلازم النحس منتخب الطواحين الهولندية، حيث فشلت في تحقيق الفوز في أي مرة بالمباريات الثلاث التي خاضتها بنهائي كأس العالم.

ففي عام 1974، سقطت هولندا بنهائي كأس العالم أمام منتخب ألمانيا الغربية بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي عام 1978، سقطت هولندا أمام الأرجنتين، صاحبة الأرض والجمهور، بنهائي كأس العالم وذلك بنتيجة 3-1، وفي عام 2010، قضي أنيستا نجم منتخب إسبانيا علي آمال هولندا بعدما سجل هدف قاتل في الشوط الإضافي الثاني في شباك هولندا بنهائي كأس العالم، لتخسر هولندا ثلاث نهائيات بكأس العالم وتفشل في التتويج باللقب حتي الآن.

ولم يقف نحس هولندا عند هذا الحد، بل امتد لبطولة أمم أوروبا، ففي عام 2019، سقطت هولندا أمام البرتغال بنهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية بهدف نظيف، لتخسر بذلك هولندا النهائي الرابعة بتاريخها بمختلف المسابقات.

موقف هولندا بتصفيات كأس العالم 2022

ينافس المنتخب الهولندي بالمجموعة السابعة بتصفيات قارة أوروبا، المؤهلة لكأس العالم ” قطر 2022 “، بجوار كلا من تركيا، النرويج، الجبل الأسود، لاتفيا، وجبل طارق.

وتحتل هولندا وصافة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط، وتتأخر بنقطة واحدة عن المنتخب التركي متصدر المجموعة، حيث انتصرت هولندا في لقاءين وتعادلت في لقاء وسقطت في مثله.

موعد مباراة هولندا القادمة

وتستعد هولندا لمواجهة منتخب الجبل الأسود يوم السبت القادم الموافق 4 سبتمبر، في خامس جولات مرحلة المجموعات، وذلك في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة.

ويتطلع المنتخب الهولندي، صاحب الأرض، لتحقيق الفوز على الجبل الأسود وحصد النقاط الثلاث، من أجل مواصلة المنافسة على التأهل كمتصدرا للمجموعة السابعة دون الدخول في حسابات معقدة

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى