رياضة

يلعب في فرنسا… تعرف على حارس مرمى جزر القمر أمام الكاميرون في دور 16 من كأس أمم إفريقيا

كتب السيد الأعرج

في واقعة تاريخية لم تشهد من قبل حيث قد اضطر منتخب جزر القمر من الاعتماد على أحد لاعبية وذلك لحراسة مرمى المنتخب وذلك خلال مواجهة منتخب الكاميرون فى بطولة كأس الأمم الأفريقية لنسخة ال33.

ويذكر أن منتخب جزر القمر يلتقي الآن مع نظيره منتخب الكاميرون وذلك على ملعب باول بيا ضمن منافسات دور الثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

حيث لم يجد منتخب جزر القمر أي بديلاً أو مفر من الاعتماد علي أحد اللاعبين وذلك لحراسة مرمي المنتخب وهذا كله في ظل إصابة الحراس ال 3 بإصابات مختلفة.

وكان قد تعرض الحارس الأساسي لمنتخب جزر القمر سالم بن بوينا الي إصابة في الكتف كما أيضاً يعاني اللاعب مؤيد أوسيني من الإصابة بفيروس كورونا ومن ناحية أخرى سوف يكون علي احمد البقاء في غرف العزل ل5 أيام وهذا كله رغم تعافيه من كورونا وذلك وفقاً لما جاء في لوائح الإجراءات للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

تعرف على حارس مرمى جزر القمر
تعرف على حارس مرمى جزر القمر

فيما قد أعلن المدير الفني لمنتخب جزر القمر أمير عبدو التشكيل الأساسي للمنتخب والذي يواجه به منتخب الكاميرون حيث قد شهد تواجد اللاعب شاكر الهدهور في حراسة المرمى للمنتخب جزر القمر.

كما تعد المفاجأة هي أن هذا اللاعب شاكر الهدهور لم يشارك في اي مباراة من المباريات السابقة حيث قد تواجد فقط على مقاعد البدلاء ليخوض اليوم أول مباراة في تاريخه مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك في مركز حراسة المرمى.

ويذكر أن اللاعب الهدهور يلعب في مركز الظهير الأيسر في فريق أجاكسيو الذي يتواجد في الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي وذلك منذ الصيف الماضي.

ويعد اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً والذي قد نشأ في مدينة نانت في فرنسا عام1991 كما بدأ اللاعب مشواره في عالم كرة القدم في عام2011 وذلك عندما قد تم تصعيده للفريق الأول.

تعرف على حارس مرمى جزر القمر
تعرف على حارس مرمى جزر القمر

ويذكر أن اللاعب قد خاض العديد من التجاوب مع الأندية الفرنسية والتي يعد منها فريق شاتيريه الذي قد رخل عنه في الصيف الماضي2021 وذلك قبل الإنضمام إلى صفوف فريق أجاكسيو.

بينما علي المستوي الدولي فقد بدأ اللاعب مشواره مع منتخب جزر القمر في شهر مارس من عام2014 وذلك قبل أن يتمكن من تسجل هدفه الأول مع منتخب جزر القمر في شباك منتخب موريتشيوس بنتيجة هدفين نظيفين ضمن تصفيات كأس العالم2017.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى