رياضة

تعرف على موعد مباراة مصر القادمة أمام الجابون في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة

مباراة مصر القادمة

كتبت: سيليا محمد

في ثاني جولات دور المجموعات بالمرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم ” قطر 2022 “، يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم بمضيفه منتخب الجابون، يوم الأحد القادم الموافق 5 سبتمبر الجاري، على ملعب دي فرانسفيل بالجابون.

توقيت مباراة مصر والجابون

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية لقاء مصر والجابون في ثاني جولات دور المجموعات في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر، العاشرة بتوقيت السعودية، والثامنة بتوقيت تونس والجزائر والمغرب.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والجابون

أكدت شبكة قنوات أون تايم سبورت المصرية، التي تبث عبر القمر الصناعي نايل سات، حصولها علي حقوق نقل مباريات المنتخب الوطني التي يخوضها داخل البلاد وخارجها بتصفيات كأس العالم.

مجموعة مصر بتصفيات كأس العالم

وتنافس مصر في المجموعة السادسة بدور المجموعات، وذلك برفقة كلا من ليبيا، أنجولا والجابون.

وتعتلي الفراعنة صدارة جدول الترتيب برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع شقيقه الليبي الذي يمتلك أيضاً 3 نقاط، ويأتي بعد ذلك منتخبي أنجولا والجابون في الترتيب الثالث والرابع بدون نقاط.

موقف محمد صلاح والنني من المشاركة في لقاء الجابون

في وقت سابق، رفض فريقي ليفربول وأرسنال الإنجليزيين، انضمام لاعبيهم محمد صلاح ومحمد النني علي الترتيب، لمعسكر منتخب مصر الذي أقيم بالقاهرة استعدادا لمواجهتي أنجولا والجابون، وبالتالي غاب النجمان عن لقاء الأمس في أولي جولات دور المجموعات أمام أنجولا.

ولكن الموقف تغير كثيراً قبل مواجهة الجابون، فبات صلاح والنني قريبان من الالتحاق بالفريق القومي الذي يستعد لمواجهة الجابون يوم الأحد المقبل، في ثاني جولات دور المجموعات.

ومن المقرر أن يدعم محمد صلاح والنني قائمة المنتخب في مواجهة الجابون، بعدما حصل الثنائي علي تأشيرة السفر للجابون مباشرة، وينتظران فقط موافقة أنديتهم، والذين لا يمانعون ذلك.

موعد سفر منتخب مصر للجابون

قرر حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، سفر الفريق القومي للجابون لخوض ثاني مبارياته بدور المجموعات أمام الجابون، يوم الجمعة المقبل الموافق 3 سبتمبر، أي قبل اللقاء بيومين، وذلك علي متن طائرة خاصة، تجنباً لتعرض اللاعبين للإرهاق في ظل سعي الفراعنة لتحقيق الفوز الثاني علي التوالي ومواصلة تصدر ترتيب المجموعة.

نتيجة لقاء مصر وأنجولا

حصد منتخب مصر أول ثلاث نقاط له بالتصفيات، بعدما تغلب على ضيفه منتخب أنجولا، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأربعاء علي استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، وذلك بهدف نظيف، أحرزه نجم النادي الأهلي محمد مجدي قفشة من ركلة جزاء.

وفي المقابل سقطت الجابون خارج أرضها أمام منتخب ليبيا، ضمن منافسات الجولة الأولى، بهدفين مقابل هدف وحيد، لتتذيل ترتيب المجموعة بدون نقاط.

والجدير بالذكر أن منتخب مصر نجح في التأهل لكأس العالم 3 مرات في تاريخه وكان أخرها النسخة الماضية ” روسيا 2018 “، وتستهدف الصعود للنسخة القادمة ” قطر 2022 “، وذلك للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخ الفراعنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى