رياضة

تعرف على موعد وصول كارلوس كيروش مدرب المنتخب الجديد

تعرف على موعد وصول كارلوس كيروش

كتبت: سيليا محمد

يترقب عشاق كرة القدم المصرية، موعد قدوم مدرب الفراعنة الجديد كارلوس كيروش، للقاهرة، من أجل تولي المسئولية الفنية، رسمياً، خلفا للمدير الفني السابق حسام البدري.

 

تعيين كارلوس كيروش مدير فني لمنتخب مصر

وكان الاتحاد المصري قد أعلن في وقت سابق مساء اليوم الأربعاء، عن تعيين البرتغالي، كارلوس كيروش، تدريب الفراعنة، خلفا لحسام البدري.

 

وجاء الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني كالتالي:-

  • كارلوس كيروش، مدير فني

  • ضياء السيد، مدرب عام

  • محمد شوقي، مدرب مساعد

  • عصام الحضري، مدرب حراس مرمى

  • مدرب مساعد أجنبي

  • اخصائي تأهيل أجنبي

  • محلل أداء أجنبي.

أقرأ أيضًا :تعرف على مواعيد مباريات الجولة الرابعة في الدوري الإنجليزي

موعد وصول كارلوس كيروش للقاهرة

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم، أن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، سيصل القاهرة من أجل تولي مسئولية تدريب الفراعنة رسمياً، بنهاية الأسبوع المقبل، علي أن يصل جهازه المعاون بداية الأسبوع المقبل.

أهداف كيروش مع منتخب مصر

يضع عشاق كرة القدم المصرية، طموحات وآمال كبيرة، علي عاتق المدير الفني المخضرم، كارلوس كيروش، من أجل تحقيقها مع الفراعنة.

ويأتي أبرز طموحات الفراعنة، التأهل لكأس العالم القادم ” قطر 2022 “، لتكتب مصر مشاركتها الرابعة في تاريخها، والثانية علي التوالي، خاصة وأنها تقام في دولة عربية شقيقة.

كما يمطح الفراعنة في استعادة الأمجاد الإفريقية، بتحقيق لقب أمم إفريقيا، بعدما غاب عن مصر لسنوات عديدة، وتحديداً منذ أخر تتويج عام 2010.

وتعد مصر أكثر المنتخبات الإفريقية حصدا للقب أمم إفريقيا، وذلك برصيد 7 ألقاب، أعوام ( 1957 – 1959 – 1986 – 1998 – 2006 – 2008 – 2010 ).

 

أبرز أرقام كارلوس كيروش التدريبية

قاد كيروش تدريب العديد من الأندية والمنتخبات في مشواره التدريبي الطويل، وأبرزهم أندية ريال مدريد، مانشستر يونايتد، سبورتنج لشبونة، ومنتخبات البرتغال، جنوب إفريقيا وإيران.

وخاض كيروش 400 مباراة طوال مسيرته التدريبية، حقق الفوز في 226، وتعادل في 87، وسقط في 87 مباراة أخري، وسجل لاعبوه 611 هدفاً، واستقبلت شباكهم 324 هدفاً.

أقرأ أيضًا :كارلوس كيروش بعد تعيينه مديراً فنياً للفراعنة تعرف على مسيرته

أبرز إنجازات كارلوس كيروش

توج كيروش بالعديد من الألقاب بمسيرته التدريبية، حيث حصد لقب كأس العالم للشباب مرتين برفقة منتخب البرتغال، وبطولة أوروبا تحت 16 سنة، كما توج بلقب كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد، ولقبي الكأس والسوبر البرتغالي برفقة سبورتنج لشبونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى