رياضة

على غرار أحمد حسن … ماني يكرر ما فعله الصقر في 2006

على غرار أحمد حسن ... ماني يكرر ما فعله الصقر في 2006

كتب:مصطفى الجندي

 

على غرار أحمد حسن … ماني يكرر ما فعله الصقر في 2006

أسدل الستار رسمياً على منافسات أمم أفريقيا 2021 أمس الأحد بعد المباراة النهائية التي أقيمت بين مصر و السنغال بملعب اوليمبيه بالعاصمة الكاميرونية ياونداي.

و استضافت الكاميرون منافسات أمم أفريقيا في الفترة من 9 يناير السابق حتى أمس الاحد 6 فبراير.

انتهت منافسات أمم أفريقيا بتتويج المنتخب السنغالي “أسود التيرانجا” باللقب بعد الفوز على مصر بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/2 بعد ان انتهى الوقت الأصلي و الإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

وسجل لمنتخب مصر من ركلات الترجيح كل من أحمد سيد زيزو ومروان حمدي، بينما أهدر محمد عبد المنعم ومهند لاشين، وسجل للسنغال كلا من كاليدو كوليبالي وعبدو ديالو وبامبا ديانج وساديو ماني بينما أهدر بونا سار.

لتحقق كتيبة المدير الفني “أليو سيسيه” أولى الألقاب الإفريقية في التاريخ.

و شهد اللقاء إهدار لاعب السنغال “ساديو ماني” لركلة جزاء في الدقيقة 5 من عمر شوط اللقاء الأول، حيث نجح محمد أبو جبل حارس الفراعنة في التصدي لها بنجاح.

بينما نجح جناح السنغال و فريق ليفربول الإنجليزي في ترجمة ركلة الجزاء الاخيرة لأسود التيرانجا بنجاح ليحصد اللقب الإفريقي الأول في التاريخ.

و بالعودة لنسخة أمم أفريقيا 2006 التي أقيمت بمصر، التقى المنتخب المصري مع نظيره كوت ديفوار بالمباراة النهائية التي حسمتها ركلات الجزاء الترجيحية ايضاً.

و شهدت مباراة مصر و كوت ديفوار إهدار أحمد حسن قائد الفراعنة لركلة جزاء في الوقت الأصلي للمباراة.

ماني يكرر ما فعله الصقر في 2006

فيما نجح في تسجيل ركلة الجزاء الترجيحية الاولى للفراعنة، لتحقق مصر وقتها اللقب بالفوز على كوت ديفوار بنتيجة 4/2.
حيث سجل لمصر وقتها كلاً من أحمد حسن، محمد عبد الوهاب، عمرو ذكي و محمد أبو تريكة، بينما أهدر عبد الحليم علي لمصر.

ووصلت مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، طائرة بعثة المنتخب الوطني، قادمة من الكاميرون، بعد المشاركة فى بطولة كأس أمم أفريقيا.

وتنهى سلطات مطار القاهرة، إجراءات وصول بعثة المنتخب الوطنى من خلال صالة 4 المخصصة للطيران الخاص بمطار القاهرة، وسط إجراءات أمنية واحترازية ووقائية مشددة.

كان مقرر وصول بعثة المنتخب الوطنى إلى مطار القاهرة، قبل ظهر اليوم، ولكن تأخر وصولها بسبب ظروف إنهاء الإجراءات فى مطار ياوندى بالكاميرون، والذى جرت بالتزامن معها أيضا إنهاء إجراءات الجماهير المصرية التى غادرت القاهرة لمؤازرة المنتخب هناك فى مباراته النهائية بالبطولة.

أقرا أيضا

جمال علام: كيروش باقي في منصبه و ندعمه قبل مواجهتي السنغال 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى