فن ومنوعات

تعرف على وصايا الفنانين قبل وفاتهم أبرزهم ألهام شاهين

أسماء حسني

صرح عدد من الفنانين عن العديد من أغرب الوصايا لأنهم والآن أقرأ عن وصايا الفنانين قبل وفاتهم

ألهام شاهين

صرحت ألهام من أحدي المكالمات التلفزيونية أن موضوع وصيتها في تفكيرها من 13 سنة وأن والدتها رافضه هذه الفكرة ولكن قالت ألهام ان هذه وصيه ويجب أن تحترموها حيث وصيتها بأن تتبرع بأعضائها فور وفاتها

فيفي عبده

تحدثت فيفي عبده خلال حوارها مع المذيعة إنجي علي ببرنامج أسرار النجوم في إذاعة نجوم FM، أنها تريد الذهاب للعيش في تربتها للتأقلم مع الوضع وان تخبر التربة أن لا يزرع ورد حتى لا ينبل جسدها وهي متوفاة.

زحرص عدد من الفنانين المتوفين على ترك وصيتهم قبل مماتهم وأكد معظمهم على أهله ومن حوله على تنفيذها فور وفاتهم

 

صباح

صرحت صباح في أحدى اللقاءات التلفزيونية أن عند مماتها يتم تحويل العزاء لفرح وأن تتم الدفنه كأنها تزف بالطبل والمزامير كما أوصت بدفنها بحجرة مزينة في قبرها، ورد كما اوصت وردة بعد موتها أن يتم كتابة قصة حياتها الكاتب محمود معروف وايضاً تكون قصة حياتها مسلسل وتقوم بتجسيد دورها أنغام أو آمال ماهر وأن يتم دفنها في الجزائر موطنها الأصلي.

 

تحية كاريوكا

عندما أشتدت عليها المرض في أخر أيامها كتبت أن يتم تقوم فيفي عبده برعاية فتاة تسمى عطية الله وهذه الفتاة التي وجدتها وهي رضيعه امام أحدى المساجد وأسمتها عطية الله ونفذت فيفي عبده هذه الوصية.

 

رشدي أباظه

عندما أشتد عليه المرض أخر أيامه طلب أن يقابل خبير الأكسسورات الخاص به وهو عم دونغل وبعد لقاءهم فال دونغل لا تدفنوه قبل مجيئي ، وقد اوصى رشدي أباظه برش الريحان والحنة في القبر قبل نزول رشدي أباظه إليه وظل يعمل هذا حتى يوم مماته.

 

عبد الحليم حافظ

اوصى العندليب بأن تعود جميع ثروته لاشقائه وشقيقته وابن خالته وزوجته وأن لا تباع شقة الزمالك، وفي شهر مارس عام 1977 رحل عن عالمنا العندليب أثر اصابته بتوقف وظائف الكبد الناتج عن مرض البلهارسيا.

 

عامر منيب

 

اوصي عامر وصية ضد اخته بأن لا تحضر عزاءه ولا جنازته ألا أن تتوب إلى الله وترد الأموال الذي استولت عليها من ضحاياها في دبي ومصر للمحافظة على أسم العائلة المحترمه ، حيث تورطت أمينة منيب في 4 قضايا نصب واستيلائها على حوالي 20 مليون جنية.

 

ناهد شريف

اوصت قبل وفاتها بيومين أن تكون جنازتها بسبطة وخاليه من المظاهر وأن تضم العائلة والمقربين فقط وأن تقام على الضيق ورحلت عن عالمنا في 7 أبريل عام 1981.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى