رياضة

تعرف علي أول مشاركات منتخب مصر الأوليمبي في أولمبياد 1920

يقدم لكم موقع الرأي اول مشاركات منتخب مصر الأوليمبي ولذلك قبل إستعدادات المنتخب الوطني لأولمبياد طوكيو 2021.

أسفرت قرعة أولمبياد طوكيو 2021 لكرة القدم عن وقوع منتخب مصر الاوليمبي في مجموعة نارية ولذلك من المقرر إجراؤها فى يوليو القادم .

وأوقعت قرعة دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 ،منتخب مصر الأوليمبي ،الذي يقودة المدرب القدير شوقي غريب في المجموعة الثالثة ،التي تضم كلاً من منتخب مصر،منتخب إسبانيا ،منتخبالأرجنتين ،منتخب أستراليا
.
كما  يشارك منتخب مصر الأوليمبي في اولمبياد طوكيو ،بعد الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة تحت 23 التي اقيمت في مصر

أول مشاركات منتخب مصر الأوليمبي في أولمبياد 1920

شارك المنتخب المصري في نهائيات كرة القدم بألعاب أنتويرب الأوليمبية في بلجيكا عام 1920. البطولة كانت تقام بنظام خروج المغلوب وأوقعت القرعة مصر في مواجهة إيطاليا بالدور الأول.

كما أن المباراة أقيمت يوم 28 أغسطس 1920 بملعب جول أوتنشتاديون (لاجنتواز) بمدينة جنت وبحضور ألف وخمسمائة متفرج فقط، وأدارها الحكم البلجيكي بول بوتز.

و إيطاليا تقدمت بهدف سجله أدولفو بالونسييري في الدقيقة 25 ليرد زكي عثمان بهدف التعادل للفراعنة بعدها بخمس دقائق. لكن جيلمو بريزي خطف هدف الفوز لإيطاليا في الدقيقة 57 لتودع مصر الأولمبياد من الدور الأول.

كما ان مصر لعبت مباراة شرفية لتحديد المركز الثامن أمام يوغسلافيا يوم 2 سبتمبر على الملعب الأوليمبي في أنتويرب وبحضور 500 متفرج، وأدار المباراة الحكم الهولندي رافاييل فان براج.

بالونشيري هو افضل لاعب وسط مسجل في تاريخ منتخب إيطاليا ويأتي في المركز ال ٦ في ترتيب الهدافين في المجمل وأحرز مع تورينو أول بطولة دوري بتاريخهم

‎.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى