رياضة

توقف دولي مثمر لفريق تشيلسي قبل العودة لصراع الدوري الإنجليزي

كتبت: طيف طارق

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي في فترة التوقف الدولي الحالي، لاعبين من أهم مفاتيح اللعب بالنسبة للبلوز قبل عودة صراع قمة الدوري الإنجليزي.

معاناة تشيلسي الدائمة في التوقفات الدولية

ربما لم يكن التوقف الدولي دائمًا صديق تشيلسي، حيث كان يفقد خلاله لاعبين أكثر من عودتهمفعلى سبيل المثال، هذا العام فقد كلًا من أنجولو كانتي وكريستيان بوليسيتش، قبل مباريات هامة في الموسم بسبب تعرضهم للإصابة مع منتخبات بلادهم.

بالإضافة إلى بين تشيلويل، الذي كان متأثر نفسيًا وجسديًا من عدم المشاركة مع منتخب إنجلترا في بطولة أوروبا الماضية “يورو 2020” رغم تواجده ضمن قائمة جاريث ساوثجيت.

وكان توخيل علق على عودة تشيلويل بعد اليورو وخيبة الأمل التي تعرض لها بتواجده على مقاعد البدلاء ايضًا في بداية الموسم “كان من الصعب بالنسبة له ان يسترخي ويحاول ان يتخطى خيبة الأمل التي مر بها، فعندما عاد في استعدادات ما قبل بداية الموسم شعرت وكأنه لا يزال قلق بشأن المشاركة، ربما لم يكن مستعد”.

توقف دولي مثمر لفريق تشيلسي قبل العودة لصراع الدوري الإنجليزي

مواجهات ناريه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

تشيلسي يستعيد نجومه قبل العودة للدوري الإنجليزي

-ربما أصبح تشيلويل الآن أجهز للمشاركة، سواء مع البلوز الذي شارك أساسيًا معهم في آخر مباريات تشيلسي في الدوري أمام ساوثهامبتون والتي انتهت بفوز تشيلسي بثلاثية مقابل هدف، مما دفع ساوثجيت لضم اللاعب في التوقف الحالي ليشارك في فوز منتخب بلاده على نظيره أندورا.

-ولم يكن تشيلويل هو اللاعب الوحيد الذي استفاد من التوقف الدولي، فكان كاي هافيرتز هو الآخر ضمن القائمة، والذي استعاد ذاكرة التهديف مرة أخرى مع منتخب ألمانيا، بالإضافة إلى تيمو فيرنر الذي استعاد ثقته هو الآخر بالمساهمة بثنائية في فوز ألمانيا على شمال مقدونيا برباعية نظيفة.

-وربما الآن نتأتي للاستفادة الحقيقية التي حققها تشيلسي خلال التوقف الدولي، حيث استعاد كانتي الذي عاد للتدريبات قبل أسبوع، تحديدًا بعدما أصبحت عينته سلبية لاختبار كورونا، بالإضافة إلى ريس جيمس الذي بدأ العودة تدريجيًا للتدريبات منذ أيام بعد الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكاحل. وأخيرًا بوليسيتش الذي ربما لم يسترد عافيته كاملة، ولكنه سيغادر لندن مع الفريق في رحلته لبرينتفورد ليجري التدريبات هناك تحت أعين توخيل ليراقب مدى جاهزيته.

علينا فقط تخيل تشيلسي يخوض مبارياته بدون هذه الأسماء، فلولا التوقف الدولي الذي ساهم في استعادة كانتي، بولوسيتش وجيمس للياقتهم لكان الوضع صعب جدًا بالنسبة لتشيلسي.

هل يمضي على تشيلسي توقف دولي دون كوارث؟

الإجابة بالطبع لا، لكي لا ننسى تشيلسي لابد وأن يعاني من بعض القلق بعد أي توقف، فلم يشارك كلًا من روميلو لوكاكو وأنطونيو روديجر مع منتخباتهم بسبب شكوك حول إصابتهم.

ربما تكون الأزمات أقل من الفوائد التي حققها الفريق اللندني في التوقف الحالي تحديدًا مع دخول الفريق في حرب الفترة المقبلة حيث سيخوض 7 مباريات خلال 21 يوم.

توقف دولي مثمر لفريق تشيلسي قبل العودة لصراع الدوري الإنجليزي

ريال مدريد

مباريات تشيلسي القادمة حتى التوقف الدولي القادم

-يلتقي تشيلسي بفريق برينتفورد لتكون أولى مبارياته بعد العودة من التوقف الدولي في 16 أكتوبر الجاري.
-ويعود للمنافسة في دوري أبطال أوروبا أمام نظيره السويدي مالمو يوم 20 أكتوبر الجاري بلندن.
-قبل أن يعود مرة أخرى للدوري بمواجهة نورويتش سيتي في 23 أكتوبر.
-ويخوض مباراة دور الـ16 من كأس الرابطة أمام ساوثهامبتون الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر الجاري.
-ثم يعود للدوري بمباراة نيوكاسل يونايتد يوم 30 أكتوبر.
-ويسافر للسويد لخوض مباراة العودة أمام مالمو من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في الثاني من نوفمبر القادم.
-وفي السادس من نوفمبر يخوض البلوز مباراته أمام بيرنلي.

ترتيب تشيلسي في الدوري الإنجليزي

يتواجد تشيلسي في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي وبحوزته 16 نقطة جمعهم بعد الفوز في 5 مباريات وتعادل وحيد وخسارة وحيدة أيضًا

اقرا ايضا

توقف دولي مثمر لفريق تشيلسي قبل العودة لصراع الدوري الإنجليزي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى