اخبار

جامعتي الأقصر ودمنهور: لقاح كورونا شرط لدخول الجامعة

لقاح كورونا شرط لدخول الجامعة

بدأت جامعتي الأقصر ودمنهور تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة مؤكدين أن أخذ لقاح كورونا شرط لدخول الجامعة.

كتب.. هيثم زهرة

لقاح كورونا شرط لدخول الجامعة

وأكدت الجامعتين عدم السماح بدخول أي موظف أو عضو هيئة تدريس الى حرم الجامعة دون الحصول على لقاح كورونا وتقديم شهادة تثبت ذلك مع استثناء الحالات التي لديها عذر مرضي مقبول لكن مع إجراء تحليل PCR اسبوعيا.

نقاط طبية داخل حرم الجامعة لتطعيم الطلاب

من جانبه أشار د. عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور إلى توجه الطلاب الغير مطعمين لأقرب نقطة تطعيم بالجامعة حيث قامت جامعة دمنهور بتوفير 6 نقاط طبية داخل الحرم الجامعي لإعطاء اللقاح لمن لم يحصل عليه.

وتابع رئيس جامعة دمنهور بأن المتابعة مستمرة يوميا لإجراءات تطعيم جميع المنظومة التعليمية داخل الجامعة وذلك في إطار حرص الدولة بعدم انتشار فيروس كورونا.

جامعة الأقصر توجه بالإلتزام بقرارت الدولة

من جهته أوضح د. محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر بأنه قام بتوجيه عمداء الكليات وكافة إدارات الجامعة بالإلتزام التام بقرارات رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص عدم السماح بتاتا لأي طالب أو موظف أو عضو هيئة تدريس بدخول حرم الجامعة إلا بعد التطعيم بلقاح كورونا أو عمل تحليل PCR اسبوعيا.

لقاح كورونا شرط لدخول الجامعة

كما شدد رئيس جامعة الأقصر بتكثيف المتابعة الميدانية داخل كليات الجامعة للتأكد من ارتداء الجميع للكمامة الطبية ومراعاة التباعد الإجتماعي داخل قاعات المحاضرات مع التنبيه بمواصلة عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية.

هذا وقد أشار رئيس جامعة الأقصر الى أن الجامعة تمكنت في رفع معدلات الحصول على تطعيم كورونا بين الطلاب وبخاصة بعد تخصيص مركز تطعيم رئيس داخل حرم الجامعة والمقام بكلية الحاسبات والمعلومات والذي يعمل يوميا من 9 صباحا وحتى 3 عصرا.

لقاح كورونا شرط لدخول الجامعة

وجاءت اجراءات جامعتي الأقصر ودمنهور تماشيا مع قرارات د.مصطفى مدبولي بعدم السماح بعدم السماح لأي موظف بالدخول الى مقر عمله داخل قطاعات الدولة في حالة عدم تلقيه  اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، أو سيكون عليه أن يجري فحص PCR.

وشمل القرار منع دخول كافة المنظومة التعليمية الى الجامعات دون الحصول على اللقاح اعتبارا من اليوم الإثنين 15 نوفمبر 2021 .

ومن المقرر أيضًا بداية شهر ديسمبر المقبل تطبيق قرار عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى