اخبارحوادث

حبل المشنقة أصبح قريبا .. جنايات المنصورة تحيل قاتل الطفلة علياء الى المفتي

كتب.. هيثم زهرة

احالة الدائرة السادسة بمحكمة جنايات المنصورة، اليوم الأحد، أوراق المتهم بقتل الطفلة علياء بدير 11سنة، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي، وتحديد جلسة اليوم التالي من دور شهر يناير المقبل للنطق بالحكم ليكون على موعد مع حبل المشنقة.

وكانت هيئة المحكمة، قد استمعت اليوم لمرافعة الدفاع والمدعي بالحق المدني، بعد أن وجهت الاتهام لصاحب محل بقالة باستدراج الطفلة علياء، الى منزلةالكائن بعزبة الجزار في مدينة شربين وقام بقتها خنقا بعد أن دفعها لترتطم بالحائط ويسقط مغشي عليها .

بعد أن تأكد المتهم من أن علياء قد فارقة الحياة قام بوضعها داخل شيكارة بعد أن وثق يديها وقدميها ومن ثم القى بها في القمامة ليعثر عامل نظافة عليها ويبلغ الشرطة.

هذا وأثناء مداهمة شقة المتهم للقبض عليه وجدت القةات الأمنية بمنزل القاتل كمية من القطن والشاش كانت الطفلة ذاهبة الى الصيدلية لشرائها الى أسرتها قبل اختفائها مباشرة .

في يوم 8 من سبتمبر الماضي خرج تقرير مصلحة الطب الشرعي حول ملابسات مقتل الطفلة علياء، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة اليوم الموافق 7 نوفمبر الجاري لسماع مرافعة الدفاع.

وكان المحامي العام لنيابات شمال المنصورة الكلية قد أحال المتهم المدعو محمد السيد عبد الغني حسن القصاص وشهرته محمد القصاص 29 سنة، صاحب محل بقالة، إلى محكمة الجنايات بعد انتهاء التحقيقات، بعد أن وجهت له النيابة العامة تهمة قتل المجني عليها الطفلة علياء بدير عيد، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وأكدت النيابة خلال مرافعتها بأن المتهم قد بيت النيه وعقد العزم على قتل الطفلة، مشيرة الى أن القاتل قام باستدرجها لمسكنه ودفعها أرضا حتى سقطت مغشيا عليها ثم قام بكتم أنفاسها حتى فاضت روحها.

وأشارت النيابة أن القاتل قد أحدث  بها العديد من الإصابات الواردة في تقري الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها قاصدا ومتعمدا قتلها وازهاق روحها كما وجهت له النيابة تهمة أخرى وهي خطف الطفلة عن طريق المحايلة ثم استدرجها الى منزله بقصد اغتصابها وقتلها ومحاولة اخفاء جثتها بالقائها وسط أكوام القمامة.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى