فن ومنوعات

حسن شاكوش: مش هفرض على الناس في الشارع تغير اسمي

إسراء البواردي

قال مؤدي المهرجانات حسن شاكوش إن اسمه المسجل في نقابة المهن الموسيقية هو حسن منصور، ولا يحتاج بالتالي إلى تغيير اسمه، وفقا للشروط الجديدة التي وضعتها النقابة لعودة نجوم المهرجانات في 2022.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر قناة MBC مصر، علق حسن شاكوش على الشروط الجديدة قائلا: “أنا اسمي في كارنيه النقابة حسن منصور، وشاكوش دي شهرة عند الناس في الشارع بتناديني بيها.”

وأضاف: “النقابة إخواتنا الكبار، وأكيد شايفين حاجة إحنا مش شايفينها، لكن اللي عايز يناديني في الشارع شاكوش مش هفرض عليه يغير اسمي.”

وردا على سؤال هل سيغير اسم شاكوش على الدعاية الخاصة بحفلاته أجاب: “أنا وصلت لمرحلة ممكن يكون على الدعاية صورتي ومش لازم اسمي خالص والناس هتعرفني، وشي إتعرف ومش محتاج الاسم.”

من جهة أخرى أوضح محمد أبو اليزيد وكيل أول النقابة أن الشروط التي يدور الحديث عنها ليست خاصة بمطربي المهرجانات، وتتضمن تغيير الاسم إلى أسماء مناسبة، بالإضافة إلى اجتياز الاختبار وتقديم الأوراق الخاصة بالموقف من أداء الخدمة العسكرية.

وأضاف خلال مداخلة مع البرنامج: “شاكوش كان موجود في النقابة وماضي إقرار يغير اسمه، ومقدرش أقول اسم شاكوش ينفع أو لأ، لجنة القيد هي التي تحدد.”

ومن جانب آخر حفاوة واستقبال حافل شهده كل من نجمي المهرجانات حمو بيكا و حسن شاكوش فور وصولهم إلي دولة السعودية الشقيقة لأحياء حفلهم الغنائي ضمن فعاليات موسم الرياض .

حيث غني الثنائي أغانيهم الشهيرة مثل”بين الجيران ” ، “حبيبتي” ،”أنتي معلمة” وكانت أغلب الأغنيات تغني عبر فلاشه وليس لايف، وهذا ما جعلهم يتفاعلون علي المسرح بكل حرية دون قيود أو قوانين صارمة تفرضها عليهم بعض الهيئات الحكومية هناك .

وهذا عكس ما حدث معهم في مصر وقرار نقابة المهن الموسيقية بوقف غنائهم في مصر أو أعطائهم أي تصاريح خاصة لهم سواء لإحياء حفلات أو حتى لتصوير أغنية .

وهذا ما جعلنا نتسأل هل هذا التصرف سوف يجعل مطربي المهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش أن ينتقلا إلي الإقامة بالسعودية وأحياء حفلات غنائية هناك ؟!علي الرغم من أن حفلاتهم هناك محدودة وأغلبها يقتصر فقط علي حفل موسم الرياض الذي يقام من كل عام .

أو سيتم التفكير في دولة أخري للعمل هناك ؟!والبعد عن مصر وقوانينها الصارمة التي ضيقت الخناق عليهم وجعلتهم محاصرون من كل مكان لمنع اللون الغنائي الذي يقدمونه بحجة أنه يفسد الذوق العام .

ليكشف بيكا أنه لن يستسلم وأنه سيستمر في عملة كمطرب مهرجانات وقال أيضاً أن المهرجان سيكون دائما وأبداً موجود في ألوان الغناء الشعبي لا يمكن لأي مسئول أن يمحي أثرة مستخدماً عبارة “البقاء للأقوى..والمهرجان موجود طول ما أنا موجود ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى