فن ومنوعات

هل يفكر حمو بيكا وحسن شاكوش الإقامة بالسعودية والبعد عن قوانين هاني شاكر الصارمة

كتبت ليلي التونسي

حفاوة واستقبال حافل شهده كل من نجمي المهرجانات حمو بيكا و حسن شاكوش فور وصولهم إلي دولة السعودية الشقيقة لأحياء حفلهم الغنائي ضمن فعاليات موسم الرياض .

حيث غني الثنائي أغانيهم الشهيرة مثل”بين الجيران ” ، “حبيبتي” ،”أنتي معلمة” وكانت أغلب الأغنيات تغني عبر فلاشه وليس لايف، وهذا ما جعلهم يتفاعلون علي المسرح بكل حرية دون قيود أو قوانين صارمة تفرضها عليهم بعض الهيئات الحكومية هناك .

وهذا عكس ما حدث معهم في مصر وقرار نقابة المهن الموسيقية بوقف غنائهم في مصر أو أعطائهم أي تصاريح خاصة لهم سواء لإحياء حفلات أو حتى لتصوير أغنية .

وهذا ما جعلنا نتسأل هل هذا التصرف سوف يجعل مطربي المهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش أن ينتقلا إلي الإقامة بالسعودية وأحياء حفلات غنائية هناك ؟!علي الرغم من أن حفلاتهم هناك محدودة وأغلبها يقتصر فقط علي حفل موسم الرياض الذي يقام من كل عام  .

شاكوش وحمو وعمر كمال
شاكوش وحمو وعمر كمال

أو سيتم التفكير في دولة أخري للعمل هناك ؟!والبعد عن مصر وقوانينها الصارمة التي ضيقت الخناق عليهم وجعلتهم محاصرون من كل مكان لمنع اللون الغنائي الذي يقدمونه بحجة أنه يفسد الذوق العام .

ليكشف بيكا أنه لن يستسلم وأنه سيستمر في عملة كمطرب مهرجانات وقال أيضاً أن المهرجان سيكون دائما وأبداً موجود في ألوان الغناء الشعبي لا يمكن لأي مسئول أن يمحي أثرة مستخدماً عبارة “البقاء للأقوى..والمهرجان موجود طول ما أنا موجود ” .

كذلك النجم حسن شاكوش الذي أعلن عن سعادته البالغة بالمشاركة في موسم الرياض وعن تفاعل الجمهور السعودي مع أغانية وحفاوة الاستقبال التي تشرف بها من جمهور عربي شقيق يقدر الفن و لا يمنع في المطلق .

يذكر أن حمو بيكا وحسن شاكوش تم منعهم من الغناء في مصر بأمر من نقابة المهن الموسيقية بإدارة النقيب هاني شاكر الذي أصدر قرار صارم بمنع 14 مطرب من أغاني المهرجانات كما أيضاً منع النجم محمد رمضان ورفض أعطاء أي تصاريح لإقامة حفل غنائي داخل مصر لعدم التزامه بالمعايير والشروط المطلوبة أهمها فكرة خروجة علي المسرح شبة عاري وهذا ما ترفضة النقابة جملاً وتفصيلاً .

أقرأ أيضاَhttp://حمو بيكا عبر الفيس بوك ناس كتير لا تصلح للغناء و بيغنوا و معاهم كارنية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى