رياضة

من الشمس بالدرجة الثالثة إلى الدوحة …… حكاية مروان داوود

 

مصطفى الجندي

لم يكن يصدق نفسه “مروان داوود” لاعب إنبي عند إعلان انضمامه لقائمة المنتخب المصري المشاركة ببطولة كأس العرب المقامة حالياً بقطر .

و لم يكن يتخيل أبداً أنه سيسجل أول أهدافه الدولية بقميص الفراعنة بمباراة الأردن الماضية بربع نهائي البطولة .

كل هذا دار في خيال داوود أثناء إحتفاله بهدفه الدولي الأول لينهمر بالدموع وسط زملائه .

مع إعلان البرتغالي “كارلوس كيروش” المدير الفني للمنتخب المصري لقائمة الفريق المشاركة بمنافسات كأس العرب , تفاجأ الجميع بتواجد اسم لاعب إنبي بالقائمة , فلم يكن أحد يتخيل انضمام اللاعب لقائمة المنتخب بل مشاركته و تسجيله أيضاً .

شارك لاعب الشمس السابق كبديلاً في مناسبتين مع المنتخب الوطني بمعدل 31 دقيقة فقط , نجح فيهما في إحراز هدف بمرمى المنتخب الأردني بربع نهائي بطولة كأس العرب .

و يسلط “الرأي” الضوء في السطور القليلة المقبلة على مسيرة داوود و قصة كفاحه مع كرة القدم .

بداية داوود مع كرة القدم :

حكاية مروان داوود
حكاية مروان داوود

يبلغ مروان محمد مصطفى داوود من العمر 24 عاماً حيث إنه من مواليد 27 أغسطس لعام 1997 .
بدأ مروان مسيرته مع نادي الشمس في سن الخامسة , حيث شارك مروان مع جميع الفرق السنية بنادي الشمس حتى شارك مع الفريق لنادي الشمس بدوري الدرجة الثالثة .

تألق مروان مع فريق الشمس لفت أنظار مسئولي الأهلي , حيث تم متابعته من قبل الكابتن سمير كمونة مدرب الشباب وقتها بالنادي الأهلي و الذي قرر التعاقد معه مع بداية موسم 2016/2017 لينضم لفريق 97 , بعد أن قضى 12 عام داخل جدران نادي الشمس .

الحظ يعاند مروان داوود :

حكاية مروان داوود
حكاية مروان داوود

لم يكن الحظ هنا مسانداً لداوود داخل جدران القلعة الحمراء , حيث تم الإستغناء عن اللاعب بسبب إلغاء مسابقة 97 بعد أن قضى اللاعب عامين داخل جدران القلعة الحمراء تم خلالهما تصعيده للفريق الأول و التدرب معهم .

عودة مروان داوود لنادي الشمس :

حكاية مروان داوود
حكاية مروان داوود

قرر داوود العودة لناديه الأم الشمس بعد الإستغناء عنه من قبل النادي الأهلي , ليشارك مع فريق الشمس في دوري الدرجة الثالثة من جديد لمدة موسمين و يساهم في تأهل فريقه لدوري الدرجة الثانية و هذه المرة يلفت أنظار مسئولي نادي إنبي و مديره الفني الكابتن حلمي طولان .

مروان داوود في الممتاز :

حكاية مروان داوود
حكاية مروان داوود

مع بداية الموسم الحالي و في فترة الانتقالات الصيفية أعلن نادي إنبي تعاقده مع الظهير الأيسر “مروان داوود” لتدعيم الجهة اليسرى هذا الموسم , و مع إعطاء حلمي طولان الثقة للاعب قدم داوود أداء جيد بصناعة عرضيات مميزه لزملائه بجانب أداءه الدفاعي الذي لفت أنظار الجميع .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى