رياضة

هل تستضيف قطر بطولة كأس الأمم الإفريقية بدلاً من الكاميرون؟.. إليك الإجابة 

تستضيف قطر بطولة كأس الأمم الإفريقية

 

كتب: السيد الأعرج

كشف جاسم الجاسم نائب رئيس العمليات لبطولة كأس العالم 2022، والتي من المقرر إقامتها في دولة قطر خلال العام المقبل، موقف بلاده من استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2022، وذلك بدلا من دولة الكاميرون.

وكانت أشارت بعض التقارير في الفترة الأخيرة إلي وجود نية لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بنقل البطولة خارج القارة الأفريقية على أن تقام في دولة قطر، وكان ذلك لعدم جاهزية ملاعب دولة الكاميرون مستضيفة البطولة.

 

هل تستضيف قطر بطولة كأس الأمم الإفريقية
هل تستضيف قطر بطولة كأس الأمم الإفريقية

ويذكر أنه من المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2022 في دولة الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير المقبل حتى 6 من شهر فبراير من العام 2022.

حيث قد صرح الجاسم خلال مؤتمر الصحفي الذي قد عقد صباح اليوم الأحد ” أنه حتى الآن لا يوجد أي شيء رسمي وذلك بخصوص استضافة العاصمة الدوحة القطرية لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية بدلاً من دولة الكاميرون.

هل تستضيف قطر بطولة كأس الأمم الإفريقية
هل تستضيف قطر بطولة كأس الأمم الإفريقية

ومن ناحية أخرى تستضيف العاصمة الدوحة حالياً بطولة كأس العرب وذلك من الفترة 30 من شهر نوفمبر من العام 2021 حتى 21 من شهر ديسمبر للعام 2021.

ويذكر أن دور المجموعات من بطولة كأس العرب قد شهد مشاركة 16 منتخبا والذين جاء كالتالي :

في المجموعة الأولى: منتخب قطر ومنتخب العراق ومنتخب عمان ومنتخب البحرين .

بينما جاء في المجموعة الثانية: منتخب تونس ومنتخب الإمارات ومنتخب سوريا ومنتخب موريتانيا.

فيما جاء في المجموعة الثالثة: منتخب المغرب منتخب السعودية ومنتخب الأردن ومنتخب فلسطين.

وأخيراً جاء في المجموعة الرابعة:منتخب مصر ومنتخب الجزائر و منتخب لبنان ومنتخب السودان .

هل تستضيف قطر بطولة كأس الأمم الإفريقية
كأس العرب

كما يذكر أن مباريات دور المجموعات قد أقيمت على 6 ملاعب مختلفة والذي جاء بينهم ملعبان جديدان حيث سوف يدخلان الخدمة لأول مرة وكانو هم ستاد البيت وأيضاً ستاد 974 وذلك كله بجانب ستادات الثمامة واستاد أحمد بن على وأيضاً استاد المدينة التعليمية وأخيرا استاد الجنوب .

وتعد هذه النسخة هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول في عام 1963 وذلك في دولة لبنان وكما كانت آخر نسخة في عام 2012 وذلك في دولة السعودية.

ويعد منتخب العراق هو الأكثر حصدا للألقاب وذلك برصيد 4 ألقاب، فيما فاز المنتخب السعودي بلقبين، فيما يمتلك كلا من منتخب تونس ومنتخب مصر ومنتخب المغرب لقب واحد لكل منها.

ويذكر أن النسخة الحالية من البطولة التي تقام في قطر تعد أكبر من النسختين 1998 و2012 التي قد شهدتا أكبر عدد من المشاركين من المنتخبات في نسخة واحدة وذلك بمشاركة 12 منتخبا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى