رياضة

حكاية 4 أسلحة نارية في مواجهة الأهلي ضد كايزر تشيفز بنهائي أبطال إفريقيا

أبرز أسلحة الأهلى

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

 

يبدأ العد التنازلي لموعد اللقاء الكبير الذي ينتظر جماهير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا.

ويشهد اللقاء صدامًا قويًّا بين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي والمدرب الإسكتلندي، ستيوارت باكستر، مدرب كايزر تشيفز؛ حيث يلتقي الأهلي “حامل اللقب” مع كايزر تشيفز “الحصان الأسود” لهذه النسخة.

ويلتقي الفريقان على ملعب محمد الخامس في المغرب، يوم 17 يوليو، في لقاء نهائي مثير للتشامبيونزليج الإفريقي.

ويُذكر أن الأهلي يدخل لقاء كايزر تشيفز بحثًا عن لقب بطل دوري الأبطال الإفريقي للمرة العاشرة في تاريخه مدعومًا بـ4 نجوم. يقدمون حاليًّا أفضل المستويات داخل المستطيل الأخضر وكما أيضًا يراهن عليهم الجماهير في التتويج.

ونرصد خلال السطور التالية “حكاية 4 نجوم” ورقة الشياطين الحمر الرابحة” وذلك في موقعة النهائي أمام كايزر تشيفز.

أبرز أسلحة الأهلى
أبرز أسلحة الأهلى

1 محمد مجدي قفشه “قلب الفريق”:

 

يعتبر محمد هو السلاح الأهم في نادي الأهلي وذلك بعد هدفه عالمي في مرمى مصر المقاصة من تسديدة قوية وذلك ليرجع مره آخر بطل القاضية.

وذلك بعد هدفه الذي احرزه في نادي الزمالك الذي أعلن به تتوج المارد الاحمر بلقب التاسع.

حيث يعتقد بعض الجماهير تكرار نفس فرصه مرة أخرى حيث يعد هو ورقه الرابحه في تشكيلة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني.

وذلك خلال الموقعه المرتقبة أمام كايزر تشيفز، حيث يراهن عليه المدير الفني لجنوب أفريقي،. وذلك في أداء دور العقل والقلب النابض للفريق الذي يعمل على تقديم الحلول الفردية،

ويذكر أن النجم محمد افشه انضم الي نادي الأهلي قادماً من نادي بيراميدز. وكان قد سجل قفشة هدف تتويج الأهلي بطلا لدوري الأبطال في الموسم الماضي .

2 محمد شريف في الهجوم:

أبرز أسلحة الأهلى
أبرز أسلحة الأهلى

يعد محمد شريف هو أول الأسلحة نادي الأهلي في خط الهجوم وفي تشكيلة  ضد كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا،.

ويذكر أنه يتصدر حاليا قائمة هدافي الدوري المصري برصيد 15 هدفا وذلك عقب تسجيله له ” هاتريك ” في لقاء المقاصة الأخير في الدوري.

وهو يعد أعلى معدل تهديفي يصل له مهاجم أهلاوي في أخر 3 سنوات. وذلك بخلاف أيضاً لمعانه شديدة والتوهجه الشديد في بطولة دوري أبطال إفريقيا في موسم الحالي.

3 محمد الشناوي  “رجل المباراة” :

 

أبرز أسلحة الأهلى
محمد الشناوى

بينما ثالث أبرز اسلحة نادي الأهلي هو الحارس ” محمد الشناوي” حيث يعد هو صمام الأمان في التشكيلة الأساسية.

كما يعتبر هو  الحارس “نمبر وأن ورجل المباريات الكبرى” ، في الأهلي.

حيث يعيش الاعب أزهي فترات حياته الكروية، فهو في وقت الحالي يعتبر الحارس الأول في مصر وإفريقيا،. كما أيضاً هو صاحب شخصية قيادية ويجيد التألق والتوهج في المباريات النهائية.

ولا سيما دورة القوي الذي ظهر به مع الأهلي في نهائي موسم ماضي وفي كاس العالم للأندية في الحصول علي البرونزية. وأيضاً دوره القوي في حصول الأهلي على لقب بطل السوبر الإفريقي.

4 علي معلول “أسرع ديليفري” :

علي معلول

يعتبر أيضاً علي معلول من أبرز اللاعبين الذي سيعتمد عليهم المدرب الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا وذلك في الجناح الايسر.

حيث يعد علي معلول هو اسرع لاعب كما ايضا يجيد تنفيذ الكرات العرضيه الكثيره.

ويذكر أن علي معلول كان له دور مهم في تتوج نادي الأهلي بلقب في موسم الماضي. وأيضاً قد ساهم مع نادي في الحصول على البرونزيةالبرونزية في كأس العالم.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى