اخبار

حماية المستهلك: نعمل بكافة المحافظات للتأكد من توافر المواد البترولية

كتب- حمدين بدوى:

صرَّح المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه يتابع الالتزام بأسعار المحروقات الجديدة، مع العمل بطاقة كاملة في كافة المحافظات للتأكد من تواجد المواد البترولية بكافة محطات الوقود.

وأضاف، بحسب بيان للجهاز، أنّه لم يكتشف عدم وجود تكدسات بها وأن جميع محطات الوقود ملتزمة بعدم رفع أسعار المازوت والسولار.

وتابع: حيث أبقى قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية على أسعارها دون زيادة.

واستطرد: غرفة عمليات الجهاز بالمقر الرئيسى بالاشتراك مع غرف عمليات أفرع الجهاز بالمحافظات تتابع كافة المتغيرات التي قد تطرأ على حركة انسياب السلع ونقل البضائع بسبب ظروف العرض والطلب.

وبحسب البيان فإنَّ الجهاز يتابع أي تغير أسعار مدخلات الانتاج، ويهيب بالمواطنين التعامل بطريقة إيجابية والإبلاغ عن أي محاوله لرفع الأسعار بدون مبرر سواء في المواد الغذائية او تكاليف وسائل الانتقال.

وتابع: «العاملين بالجهاز متواجدين بالاسواق بكافة المحافظات لتلقى اى بلاغ والتعامل معه فورا من خلال الرقم المختصر ١٩٥٨٨ من اى خط ارضى او بارسال رساله على الواتس اب ٠١٥٧٧٧٧٩٩٩٩ او الابلاغ على الصفحة الرسمية للجهاز.

مؤكدا رئيس الجهاز، أن مفتشى الجهاز بادارة ضبط الاسواق ممن يحملون صفة الضبطيه القضائيه منتشرون فى جميع الأسواق بكافة المحافظات للتأكد من عدم استغلال بعض التجار لهذا القرار فى محاوله لرفع الأسعار والتأكد من عدم محاولة البعض رفع أسعار وسائل الانتقال.

وحذر رئيس الجهاز بأن مفتشى ادارة ضبط الاسواق بالجهاز سيتعاملون بحسم مع من تسول له نفسه استغلال القرار فى رفع اى اسعار سواء للمواد الغذائيه او تكاليف وسائل الانتقال خاصة وان الزياده الطفيفه فى اسعار البنزين لاتؤثر على الاسعار المعلنه من قبل.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى