فن ومنوعات

حمزة العيلي يعبر عن حزنه وغضبه لما يحدث من تصعيد في غزة خلال الساعات الماضية

إسراء البواردي

عبر الفنان حمزة العيلي عن حزنه وغضبه لما يحدث من تصعيد في غزة خلال الساعات الماضية بعد بدء الدخول البري للإحتلال الإسرائلي داخل القطاع، ووصف ما يحدث بـ” إنسانية معدومة وقلة حيلة مخزية”.

وكتب حمزة العيلي عبر حسابه على Facebook: “غزة تباد وتلفظ أنفاسها الأخيرة وأوشك قلب الإنسانية أن يتوقف شعوب العالم تنتفض وحزننا مؤلم وعجزنا مخيف، رحم الله كل شهدائك يا فلسطين يا بلد الأقصى ومحراب الأنبياء، أطفالك عصافير تغرد في الفردوس ونسائك الأبطال تحت أقدامها الجنة ورجالك الشجعان الأحرار فخورين أمام الله”.

وتابع:”لقد تعرت حقيقتنا يا قدس عروبة وهمية وإسلام لا يتعدى كونه تسمية في بطاقة هوية وإنسانية معدومة وقلة حيلة مخزية أما نحن فالغم والألم مثوانا لقد بيعت القضية بأرخص الأثمان لكنها رفعت للقاضي الأعظم انتظروا حكم الله فبحق خالق الروح لن يذهب حق هذه الأرواح سدى”.

وكان حمزة العيلي أشاد بموقف الفنان محمد سلام الذي اعتذر عن عدم المشاركة في مسرحية “زواج اصطناعي” التي تعرض ضمن فعاليات موسم الرياض في السعودية بسبب ما يحدث في غزة.

وعبر حسابه على Facebook، كتب حمزة العيلي “محمد سلام .. إنسان نقي صادق أحبه و أحترمه صديقاً وفنًا، موقف حقيقي بمقام جهاد لا لوم على أحد … ولكن هذا أقل ما يمكن فعله”

يذكر أن حمزة العيلي شارك في رمضان 2023 بمسلسل “رسالة الإمام” وظهر ضيف شرف في مسلسل “الكبير أوي 7”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى