رياضة

حوار | محمد محسن أبو جريشة مابين الاتهام والحقيقة.. هل شارك في استبعاد بعض اللاعبين؟

أحد أفراد عائلة أبو جريشة الكروية الشهيرة التي لا غنى عن تعريفها، ونجم من نجوم النادي الإسماعيلي الذي لم يكتف بمشواره كلاعب مميز، وقرر أن يترك بصمة في عالم التدريب.

محمد محسن أبو جريشة، لاعب ومدرب الإسماعيلي السابق، وأحد جنود الجهاز الفني لفريق الجونة الذي يشغر منصب المدرب العام، بقيادة رضا شحاتة، المدير الفني للفريق.

ورحب “أبو جريشة” بالانضمام إلى الجهاز الفني للفريق الساحلي، من أجل خوض تجربة جديدة، وتحدٍ جديد.

يشارك محمد محسن أبو جريشة المدرب العام السابق للإسماعيلي في لجنة التعاقدات لاختيار لاعبين جدد للفريق لتدعيم صفوفه بداية من الموسم المقبل.

موقع الرأي.. حرص على إجراء هذا الحوار مع الكابتن محمد محسن أبو جريشة، في محاولة لكشف حقيقة ما يتم تداوله من أخبار على مسامع القراء وعشاق الدراويش حول استبعاده لـبعض اللاعبين أثناء تواجده داخل النادي الإسماعيلي .

بداية.. حدثنا عن أسباب فشل الصفقات التي تم التعاقد معها أثناء تواجدك داخل اللجنة الفنية للنادي الإسماعيلي؟

أثناء تواجدي داخل اللجنة الفنية للنادي الإسماعيلي الموسم الحالي، استمريت في العمل لمدة 15 يوم فقط، ثم رحلت فترة كاملة، وأرى جميع اللاعبين المنضمين لصفوف الفريق مؤخرًا، ذات طابع خاصة ومميز، بدليل أنهم يشاركون الآن بشكل أساسي مع إيهاب جلال، مثل أري بابل لاعب لدية CV جيد، وشارك مع منتخب أنجولا ولم يتم اختياره إلا بالاتفاق مع خالد القماش، أحمد العجوز، وأبو طالب العيسوي .

رضوان شريفي من الممكن أن تكون لديه رؤية خاطئة في اللاعب، وهذا شيء وارد ويحدث كثيراً في عالم كرة القدم، وأيضاً تم التعاقد مع لاعبين مميزين مثل محمد عادل، أحمد مصطفى، مروان الصحراوي، فخر الدين بن يوسف، ولكن توفيق اللاعب مع الفريق لا يعني أن الجهاز الفني فشل كل هذا، وتُعد توجيهات ليس لها علاقة بـ كرة القدم، وما هي إلا توجيهات من أشخاص ما ضد أمر معين، وما أثبت عكس كلام الجميع عن فشل الصفقات تواجد إيهاب جلال، وأصبح الجميع يشيد بمستوي اللاعبين .

ما صحة الأخبار المترددة حول استبعادك لبعض اللاعبين من المشاركة مثل حازم مرسي ونادر رمضان أثناء تواجدك داخل النادي؟

كلام غير منطقي.. لا يوجد مدرب عام يتحكم في اختيار المدير الفني .

ماذا ينقص الإسماعيلي الموسم المقبل؟

أولاً استمرار الكابتن إيهاب جلال وجهازه الفني، والإسماعيلي يحتاج إلى باك رايت، مساك، واعتقد بذلك يكون قادر المنافسة بقوة ويعود لأصداء الأجواء الكروية القوية من جديد .

من الأنسب لانتخابات الإسماعيلي المقبلة؟

لا أحد يعلم ماذا يحدث بعد ذلك ولكن مجلس الإدارة الحالي جيد، وأنا كمشجع للنادي الإسماعيلي وعضو جمعية عمومية عندما يتم الإعلان عن المرشحين سأتخذ القرار من الأنسب .

هل تفكر في العودة مرة أخرى للنادي الإسماعيلي ؟

النادي الإسماعيلي بيتي، لعبت للفريق، وتوليت مهام داخل النادي، وعندما رحلت توليت مهامًا جديدة في نادي الجونة، على العكس مما يتردد حول أننا كنا نعمل للنادي لأكل العيش .

لو مازلت مستمر في الجهاز الفني الحالي للإسماعيلي.. من ترشح من اللاعبين للبقاء ومن يتم الاستغناء عنه؟

لا أعلم ولكن هذه النقطة ترجع للجهاز الفني واللجنة الفنية بقيادة الكابتن علي أبو جريشة؛ لأن وجهات نظر المدربين تختلف في اختيار اللاعب الأنسب لتدعيم صفوف الفريق .

من أفضل مهاجم في الدوري المصري؟

محمد شريف لاعب النادي الأهلي .

وجه كلمة لجمهور الإسماعيلي؟

جمهور الإسماعيلي الحقيقي واعي لجميع الأمور داخل النادي، ويساند الفريق دائماً، ويعلم جيداً من يحب النادي الإسماعيلي؟، ومن يستغل النادي بكثرة الأحاديث فقط؟، ويوجد فرق كبير بين الجمهور الحقيقي وجمهور السوشيال ميديا الذي ليس له علاقة بالواقع .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى