فن ومنوعات

من شقة 6 إلى الديب حتى ترانيم إبليس أعمال فنية تقرر خوض مجال الرعب بتقنيات متطورة

كتبت ريم عبد العزيز

بدأت أعمال الرعب تسيطر على الساحة الفنية في الآونة الأخيرة، خاصة بعد استخدام التقنيات الحديثة في عالم التصوير وفكرة المنافسة مع الأفلام العالمية لنجد ما يقرب من 5 أعمال خاضت تلك التجربة منها من عرض مسلسل شقه 6 ومنها من ينتظر العرض مثل مسلسل الديب، وحتى فيلم ترانيم إبليس.

مسلسل شقة 6

تم عرض أولى حلقاته أمس الأحد، وتدور أحداث المسلسل في إطار الرعب والغموض، إذ يلاحظ سكان العقار حدوث أشياء غريبة بشقة 6، ويفاجأ سكان العقار بذلك، وتبدأ المفاجآت والأحداث المرعبة التي يعيشها سكان هذا العقار.

وتشارك الفنانة روبي في مسلسل شقة 6، والذي يجمعها مع كلاً من شريف سلامة، سيد رجب، رحاب الجمل، أحمد حاتم، ملك قورة، محمود البزاوي، صلاح عبد الله وهو من سيناريو وحوار رفيق القاضي، سعاد القاضي، محمود وحيد، ونبيل شعيب، وإخراج محمود كامل.

 

مسلسل الديب

تطرح الشركة المنتجة برومو مسلسل الفنان ياسر جلال الذي يحمل اسم “الديب“، المكون من 8 حلقات فقط، إذ يُعد أول عمل يشارك فيه الفنان ياسر جلال بشخصية جديدة، يجسد فيه دور الشخصي الذي يتحول إلى مستذئب.

وتدور أحداث مسلسل الديب في إطار الإثارة والرعب والتشويق حيث يظهر الفنان ياسر جلال وهو يجلس على كرسي في غرفة مظلمة وتتحول فجأة عيناه إلى اللون الأزرق وتبدأ معالم جسده بالتغيير ليظهر في الأخير على شكل ذئب.

يشارك في هذا المسلسل كلاً من: “ياسر جلال، نور، نرمين الفقي، رنا رئيس، محمود عبد الغني، إنعام سالوسة، مجدي فكري، محمد يسري”، والمسلسل من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح.

مسلسل السفاح

يستغل النجم أحمد فهمي تغير جلدة في فيلم العارف ويجسد في مسلسل السفاح دور سفاح الجيزة المدعو قذافي عبد العاطي، والذي ارتكب عدة جرائم قتل متنوعة وبطريقة حرفية شديدة، ليكشف المؤلف من خلال 8 حلقات تلك الجرائم في أجواء من الإثارة والرعب.

ويظهر أحمد فهمي في هذا العمل بشخصية وكاركتر مختلف، لنجده شاب قوي البنيان بلحية خفيفة وملابس تقليدية هذا بخلاف مشاهد القتل التي تنفذ بحرفية شديدة وبمشاهد قاسية لن يستوعبها لجمهور .

فيلم الجريمة

يدور في إطار الجريمة والقتل، إذ تدور أحداث فيلم في إطار من الإثارة والتشويق، ويقوم شخص بالتنكر في أكثر من شخصية وارتكاب العديد من جرائم القتل تنفيذاً لأمر من أصحاب النفوذ، ومن ثم يرتكب جريمة قتل كبيرة تجعله يتورط ويعترف بجميع جرائمه السابقة.

يشارك في هذا العمل كلاً أحمد عز، منه شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، رياض الخولي، محمد جمعة، حجاج عبد العظيم، نادرين فرج، نبيل عيسى، ميرنا نور الدين، ومحمد الشرنوبي”، سيناريو وحوار أمين جمال وإخراج شريف عرفه.

فيلم ترانيم إبليس

يشهد صراع كبير في عالم الجن والأعمال والسحر، والتي تصور أحداثه في مقابر عين الصيرة، ويشهد العما بعض مشاهد الجرافيك في تقديم شخصيات من الجن هذا بخلاف المس السفلي .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى