فن ومنوعات

خاص المخرج حسني صالح يستعد لتصوير الجزء الثاني من مسلسل بت القابيل

كتبت داليا أشرف

بدأ المخرج حسني صالح التحضيرات والإستعدادات الخاصة للجزء الثاني من مسلسل (بت القبايل) الذي تم عرض الجزء الأول منه قبل عام وهو من بطولة الفنانة حنان مطاوع، حيث أن الجزء الثاني من المسلسل أصبح يضم 8 حلقات فقط على طريقة مسلسلات المنصات التي بدأت في الإنتشار خلال الفترة الماضية بدل من 40 حلقة وفقاً لعملهم الجديد.

وتدور أحداث المسلسل حول إحدى القضايا التي تمس الصعيد الجواني وهى قضية النسب، حيث تثبت رحيل التي تجسد دورها الفنانة حنان مطاوع .

وبسبب تقليل الحلقات إلى 8 حلقات فقط وخطة عملهم فمن المقرر تصوير العمل خلال الأسابيع القليلة القادمة بعد إنتهاء أرتباطات باقي طاقم العمل، وإنشغال مخرج العمل بمسلسل أخر وهو مسلسل (حلم) والذي يشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم ومن أبرزهم الفنانة صابرين وغيرها من النجوم.

يذكر أن مسلسل (بت القبايل) في الجزء الأول كان يضم 45 حلقة، وتدور أحداثه فى إطار درامى إجتماعي، حيث أنه يناقش تفاصيل الصراع بين القبائل على الزعامة وإيمانهم بتوريث الحكم، ويقدم هذا العمل لأول مرة في تاريخ الدراما التليفزيونية تقاليد مدينة أسوان ويحكي تفاصيل عادات القبائل فيها.

ويذكر أن مسلسل (بت القابيل) من تأليف الكاتب شاذلي فرح ويشارك في البطولة كلاً من: عمرو عبد الجليل، حنان مطاوع، محمد رياض، محمود عبد الغني، منه فضالي، مدحت تيخه، سميرة عبد العزيز، أشرف عبد الغفور، بهاء ثروت، محمود الجابرى، ياسمين علي، إنعام الجرتلي، مفيد عاشور، ياسمين جمال، فاطمة محمد علي، مازن الغرباوي، محمد الدقاق، ورضوى الشريف.

وجدير بالذكر أن الفنانة حنان مطاوع شاركت مؤخراً في حكاية (أمل حياتي) من مسلسل إلا أنا، وهو بطولة كلاً من حنان مطاوع، بيومي فؤاد، سلوى عثمان، حنان سليمان، نانسي صلاح، رامي الطمباري، سمر علام، رضوى الشريف، نور محمود، وأحمد كشك.

كما شاركت حنان مطاوع أيضاً في مسلسل القاهرة كابول والذي يشارك فيه عدد من النجوم الكبار ومنهم: طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، نبيل الحلفاوي، أحلام الجرتيلي، يسرا المسعودي، وخالد كمال.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة حول قصة إرهابي ينجح في عملية إرهابية وهو رمزي الذي يجسد شخصيته الفنان طارق لطفي، ويقوم المذيع طارق كساب الذي يجسد شخصيته الفنان فتحي عبد الوهاب بجمع أصدقاء طفولته.

ليلتقي الضابط عادل الذي يجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي بالإرهابي رامز وتتوالي الأحداث فيما بعد، وبعد نجاح العملية الإرهابية يخبر الرجل الكبير رمزي بأنه قريباً سيصبح الخليفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى