فن ومنوعات

جورج قرداحي وزيراً للإعلام اللبناني ونجوم الفن يقومون بتهنئته

كتبت ريم عبد العزيز

تم تعيين الإعلامي المشهور جورج قرداحي وزيراً للإعلام اللبناني حيث قرر الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي على قرار تعيينه وزيراً للإعلام.

جدير بالذكر أن جورج قرداحي بدأ مسيرته في مجال الإعلام حيث ظهر أول مرة في التليفزيون اللبناني وكان صحفياً وتم تعيينه في جريدة لسان الحال، وكان من قبل ذلك قد إنضم إلى إذاعة مونت كارلو في باريس في عام 1979، وحقق شهرة كبيرة له دامت معه حتى عام 1992 وتولى منصب رئيس تحرير الإذاعة.

ويذكر أن جورج قرداحي ولد في 1 مايو عام 1950 بـ فيطرون في لبنان، ويبلغ من العمر الآن 70 عاماً وتزوج قرداحي من زوجته إيدا وعمل في العديد من المهن ومنها مذيع ومراسل ومقدم تليفزيوني.

وقدم الإعلامي جورج قرداحي أول برنامجاً له وهو من سيربح المليون الذي تم بثه على قناة إم بي سي 1، ومن ثم إنتقل إلى قناة إل بي سي ليقدم برنامجه افتح قلبك وتم تقديمه لمدة عام واحد ثم عاد إلى قناة إم بي سي 1 مرة أخرى في برنامجه المشهور من سيربح المليون.

ومن ضمن برنامجه التي قدمها برنامج القوة العاشرة والتي كانت قيمة جائزتها 10 مليون ريال سعودي، برنامج التحدي، برنامج مسابقة الجماهير، برنامج المليونير، برنامج المسامح كريم 1 و 2، برنامج أهل القمة، برنامج الأبواب المغلقة، برنامج أسم من مصر، وبرنامج حافظ ولا فاهم.

وحصل جورج قرداحي على كثير من الجوائز والألقاب حيث حصل على جائزة الميركس لدور أفضل إعلامي في العالم العربي في عام 2007، ولُقب بـ سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة.

وهنئة العديد من النجوم والمشاهير ومن ضمنهم الفنانة نجلاء بدر التي نشرت عبر حسابها الشخصي على إنستجرام صورة لها برفقة جورج قرداحي وكتبت مهنئه (مبروك جورج قرداحي منصب وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة).

كما هنئته الفنانة نبيلة عبيد عبر حسابها الشخصي على إنستجرام صورة للإعلامي جورج قرداحي وكتبت قائله (مبروك للصديق العزيز الإعلامي جورج قرداحي تعيينه وزيرا للإعلام في حكومة لبنان الجديده برئاسة دولة الرئيس نجيب مقاتي … ابارك للاشقاء في لبنان ولادة الحكومه الجديده نحو الأستقرار ومبروك معالي الوزير جورج قرداحي … مساكم ورد).

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى