فن ومنوعات

في الذكرى السنوية لها تعرف على أسرار ليلى مراد

إيمان عبد العاطي

يُصادف اليوم ذكرى وفاة الفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مُراد اليوم الأحد 21 نوفمبر، حيث أبدعت الفنانة الراحلة في أغانيها كما برعت أيضاً في مجال التمثيل.

و من هنا سوف نقدم لكم مشوار الفنانة الكبيرة الراحلة السينمائي.

قدمت الفنانة الراحلة ليلى مراد حوالي 27 فيلماً و ظهرت في أول فيلم و هى تغني عام 1932، و هو فيلم الشحايا بالإشتراك مع بهيجة و زكي رستم، و أيضاً فيلم يحيا الحُب مع الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب عام 1937.

حيث أرتبط أسمها بإسم الفنان أنور وجدي بعد إشتراكها معه في عدة أفلام منها فيلم ليلى بنت الفقراء، الذي كان من إخراج أنور وجدي و تزوجا النجمان الراحلان عام 1945، و كان آخر فيلم للفنانة الراحلة ليلى مراد هو الحبيب المجهول مع الفنان الراحل حسين صدقي عام 1955 و التي أعتزلت بعدها المجال الفني.

و يُذكر أن الفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد
كانت قد أعلنت إسلامها عام 1946، و ذلك في أوائل شهر رمضان من نفس العام و أشهرت إسلامها في مشيخة الأزهر إمام الشيخ محمود أبو العيون، و ظلت على الدين الإسلامي إلى أن ماتت في عام 1955، و تزوجت من الفنان أنور وجدي أثناء فيلم ليلى بنت الفقراء و استمر زواجهما حوال8 سنوات ثم تطلقا و بعدها تزوجت من وجيه أباظة سراً، بسبب رفض عائلته العريقة و أنجبت منه أبنها أشرف ثم تزوجت فطين عبد الوهاب التي أنجبت منه أبنها زكي.

و كُرمت ليلى مراد في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1998 بمنحها شهادة تقدير تسلمتها عنها الفنانة ليلى علوي، في عام2007 قام فريق عمل فيلم في شقة مصر الجديدة فيلم بإهداء الفيلم إلى ليلى مراد، من خلال عبارة ظهرت في نهاية الفيلم إهداء إلى ليلى مراد صوت الحب لكل الأجيال.

كما أُنتج مسلسل بعنوان أنا قلبي دليلي في عام 2009 و تدور قصة المسلسل حول حياة الفنانة الراحلة ليلى مراد كما أنها قامت في مسلسل السندريلا بدورها الفنانة هيام طعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى