فن ومنوعات

رفضت الزواج من رشدي أباظة وأنزعجت من تصنيف أدوارها بالاغراء .. أسرار هند رستم

أسماء حسني

بدأت الفنانة هند رستم حياتها الفنية من خلال إحدى الأدوار الصغيرة في أغنية أتمخطري ياخيل لفيلم غزل البنات، بطولة الفنان نجيب الريحاني وليلى مراد وكان هذا الدور الصغير بداية إنطلاق الفنانة هند رستم، وأصبحت من أهم نجمات زمن الفن الجميل وأستطاعت أن تحصل على لقب ملكة الإغراء.

ولكنها لا تحب لقب ملكة الإغراء رغم إعتبار الكثيرين أنها أيقونة الإغراء والأنوثى دون منافس، إلا أنها لا تحب إطلاقاً أن يصفها أحد بهذا اللقب وعندما كانت تسمع من يطلق عليها لقب ملكة الإغراء كان يشعرها ذلك بالضيق عند سماعه.

الجدير بالذكر أن الفنانة هند رستم رفضت الإرتباط والزواج من الفنان رشدي أباظة وأيضاً الفنان صلاح ذو الفقار، وكانت هند رستم أيقونة للأنوثة والرقة وملكة وعشقها الكثيرين من الرجال، على رأسهم رشدي أباظة وصلاح ذو الفقار اللذان أحبوها بشدة كبيرة وعندما عرضوا عليها الزواج قابلتهم بالرفض.

وكان حب حياة النجمة هند رستم هو زوجها الثاني الدكتور محمد فياض الذي أحبته كثيراً وتزوجته وهو في بداية حياته العملية، بينما كانت هى نجمة يتحدث عنها الجميع وبرغم ذلك كانت هند رستم تحبه كثيراً وتحب أن يناديها الجميع بلقب مدام فياض لشدة حبها له، فكان زوجها الثاني بعدما تزوجت المرة الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه أبنتها بسنت ولكنها أنفصلت عنه بعد ذلك.

وتزوجت من محمد فياض وكان محمد هو زوجها الأخير وكان الدكتور محمد فياض على ثقة كبيرة بأعمال زوجته الفنانة هند رستم، وكان يدعمها ولا يعترض على أدوراها الفنية ولكن قررت هند رستم في عام 1977 أن تعتزل الفن وتتفرغ لحياتها الزوجية والعناية بتربية أبنتها بسنت.

وفارقت الفنانة هند رستم عالمنا في 8 أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 عام في إحدى المستشفيات الكبيرة بمدينة الجيزة بعد صراع يومين مع المرض.

يذكر أن أخر فترة في حياة الفنانة هند رستم قد تعرضت للإكتئاب بعد وفاة زوجها الراحل محمد فياض، وبسبب حبها لحياتها الشخصية وأسرتها الصغيرة دخلت حالة إكتئاب شديدة بعد وفاته مما أدى ذلك إلى وفاتها بعد أقل من عامين منذ رحيله.

ومن ناحية أخرى صرحت من قبل أبنتها الوحيدة أن والدتها كانت شديدة الذكاء، ولم يمر عليها موقف دون أن يلفت أنتباهها ولم تبدأ يوماً بخلاف وحتى لو بدأ أحد لا تنفعل بل تأخذ حقها وتنفذ ماتريد بمنتهى الهدوء.

كما كان يحدث في العديد من المواقف بينها وبين فاتن حمامة وإسماعيل ياسين، وكانت دائماً كواليس أفلام إسماعيل ياسين مليئة بشدة الأعصاب ويحاول تلميع نفسه على حساب غيره، حتى لو قال ممثل آخر إفيه مضحك يعيده بطريقته هو ليحرقه له وكانت هند رستم ترفض ذلك.

وتحدثت أيضاً أبنتها عن علاقة هند رستم بوالديها وأن سبب طلاقهم حملها بها عندما علم والدها بالحمل غضب منها، لأنه لم يكن يريد أولاد وكان لديه أولاد بالفعل ومجئ بسنت هو سبب الإنفصال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى