فن ومنوعات

بيع مجوهرات هند رستم في مزاد علني

كتبت ندى السبكى

شهدت منذ أيام بيع  8 قطع نادرة من مجوهرات الفنانة الراحلة هند رستم، وذلك في مزاد قام دار سوذبي بتنظيمه في مدينة جنيف السويسرية.

وعُرضت هذه المجوهرات بمركز دبي المالي العالمي، وذلك قبل أن تشارك المجموعة بأكملها في مزاد علني، وتم بيعها جميعاً وحققت أرقام فات التوقعات، حيث وصل سعر السوار الماسي المزين بأحجار الزمرد بالمزاد إلي حوالي 57,627 دولار.

مجوهرات هند رستم

وتم بيع القلادة الماسية التي تحمل توقيع مجوهرات شاتيلا بـ30,186 دولار أميركي، وبلغ سعر الأقراط الماسية التي تحمل توقيع دايفيد ويب إلي 22,200 دولار أميركي.

مجوهرات هند رستم

وعُرفت هند رستم بحبها للمجوهرات التي سعت للحصول عليها من كافة أنحاء العالم، وكانت تصمم بنفسها بعض من القطع التي كانت ترتديها، وعُرفت أيضاً بحبها للماس والياقوت، وكانت دائماً تشارك في مزادات لبيع المجوهرات.

حياتها الشخصية

ولدت هند رستم في حي محرم بك بالإسكندرية، وكان يعمل والدها ضابط بالشرطة، ولدت لعائلة ارستقراطية مصرية تركية من أب تركي و أم مصرية، وكان أول ظهور فني لها في عام 1947م، وظهرت في أغنية امتخطي ياخيل لمدة دقيقتين، حيث ظهرت كـ كومبارس تركب حصان خلف ليلي مراد في عام 1949م، وتوالت أعمالها حتي ألتقت بالمخرج حسن رضا، ثم تزوجها لاحقاً، وبدأت رحلة النجومية وأشتهرت بأدوار الإغراء في خمسينات القرن العشرين.

وأشهرت بالعديد من الألقاب، منها ملكة الإغراء، مارلين مونرو الشرق، وذلك لوجود شبه بينها وبين مارلين مونرو بشعرها الأشقر، وكانت آخر أعمالها التي قدمتها في عام 1979م فيلم حياتي عذاب، واعتزلت الفن نهائياً من بعد هذا الفيلم.

زيجاتها

تزوجت هند رستم مرتين، الأولي من المخرج حسن رضا وأنجبت منه بنت تُدعي بسنت وأنفصلت عنه، ثم تزوجت من الدكتور محمد فياض، ومن بعد زواجها منه اعتزلت الفن لتهتم به وبابنتها بسنت.

وفاتها

توفت هند رستم يوم 8أغسطس من عام 2011م، عن عمر ناهز الـ79 عام، في إحدي المستشفيات الكُبري بمحافظة الجيزة، وذلك عقب صراع دام فترة قصيرة مع المرض لمدة يومين، حيث أُصيبت بأزمة قلبة نقلت لأثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى