فن ومنوعات

مش بالبلطجة ولا بالفتونة الرأي يرصد أصول المعلمة في السينما المصرية

أسماء حسني

جسد دور المعلم العديد من الفنانين في السنيما المصرية وأعتبر هذا الدور في مشوارهم الفني علامة مميزة وسوف نقدم لكم أبرز الفنانين الذين قدموا دور المعلم.

عبد الفتاح القصري

لعب عدة أدوار للمعلم أبن البلد ومن أشهر ادواره مع الفنان إسماعيل ياسين وأحمد رمزي في فيلم أبن حميدو ولعب دور المعلم حنفي شيخ الصيادين وعبارته الشهيرة التي لا زالت تتردد إلى الآن وهي( كلمتي ماتنزلش الأرض أبداً)، حيث لعب دور الزوج المغلوب على أمره من زوجته.

محمود المليجي

على رغم من أنه مشهور بأداء ادوار الشر إلا أنه اشتهر أيضا بأداء دور المعلم في العديد من الأعمال السينمائية والتي اتسمت أيضاً بالشر ومن أبرز ادواره دور المعلم سيد الحمش في فيلم الزوج العازب التي تم عرضه عام 1966،بطولة هند رستم وفريد شوقي وعبد المنعم مدبولي وتدور قصته حول المعلم عاشور الذي يتزوج للمرة العاشرة من الأرملة أزهار وهو بالفعل متزوج ولكن يثير هذا الفعل غضب زوجاته فيتمنعن عن معاشرته.

عدلي كاسب

من اشهر الفنانين الذين قدموا دور المعلم وأبرز أدواره دور المعلم عباس في فيلم السفيرة عزيزة مع الفنانة سعاد حسني وشكري سرحان، تدور قصته حول أحمد الذي ينتقل للسكن في شقة يمتلكها المعلم عباس سليط اللسان الجشع فيقع في حب شقيقه المعلم عزيزة وينجح في كسب ثقه المعلم فيزوجها له ولكن عزيزة تلح على زوجها أحمد ليطالب شقيقها المعلم بنصيبها في الميراث لتنشأ الخلافات بينهم.

محمد سعد

قدم محمد سعد دور المعلم في أحدى فلامه وهو بوحه وقدم شخصية المعلم بوحة الصباحي واشتهرت هذه الشخصية كثيراً حيث أنه قام بإستغلالها مؤخراً في تقديم برنامج وش السعد لأعتباره بأن الشخصية هي وش السعد عليه في مشواره الفني.

سيد رجب

اما الفنان سيد رجب فقدم دور المعلم في السينما والدراما أيضا في فيلم تتح جسد دور المعلم حصوة وأيضاً جسد دور المعلم في مسلسل نسر الصعيد للفنان محمد رمضان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى