فن ومنوعات

فيلم Official Competition أولى أفلام مهرجان القاهرة السينمائي

أسماء حسني

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم إفتتاح دورته الـ 43 ووقع الإختيار علي الفيلم الأسباني Official Competition، وهذا الفيلم تم عرضه في المرة الأولي من ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي في 14 سبتمبر الجاري.

وكان الفيلم من بطولة بينلوني كروز وأنطونيو بانديراس وأوسكار مارتينيز وناجور أرامبورو وخوسيه لويس غوميز وإيرين إسكولار ومانولو سولو وايرهم من الفنانين، والفيلم من إخراج وتأليف أندريس دوبرا وتدور قصة الفيلم الأسباني Official Competition حول رجل أعمال يقرر أن يصنع فيلم بحثاً منه أن جلب الأهمية والمكانة الإجتماعية، فيصنع هذا الفيلم ليترك فيه بصمته في المجتمع ويختار مخرج مشهوراً ليعاونه على إخراج هذا الفيلم.

ومن ناحية تصوير فيلم Official Competition بدأ تصويره في فبراير عام 2020 ولكن بسبب فيروس كورونا المستجدة تم وقف التصوير في شهر مارس 2020، وتم ترشيح الفيلم للفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما
فاز الفيلم بجوائز عديدة منها أفضل فيلم دولي عام 2021 في مهرجان cinéfest sudbury وأيضاً فاز في مهرجان فانكوفر السينمائي الدولي بجائزة الفيلم الأكثر شعبية.

ومن المقرر بدأ فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي مابين فترة 26 نوفمبر الجاري إلى 5 ديسمبر المقبل ويعتبر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي والإفريقي وينفرد بأعتباره المهرجان الوحيد العربي في المنطقة العربية والإفريقية، والمسجل ضمن فئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس ووفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية يتم أخذ كافة التدابير الاحترازية لسلامة جميع المشاركين في المهرجان من صناع أفلام وجمهور وغيرهم.

ومن ناحية أخرى تم طرح بوستر المهرجان وقال محمد حفظي رئيس المهرجان خلال المؤتمر الصحفي الذي أنطلق قبل قليل على الهواء مباشرة، إن بوستر الدورة الـ 43 يتضمن العديد من العناصر التي تعبر عن ماهية المهرجان، إذ يتضمن شعاره الرسمي إيزيس التي تحمل الهرم الذهبي.

وأوضح أن الهرم الذهبي تم تصميمه على هيئة سلم ذهبي ومرآة وامرأة، موضحاً أن إختيار العنصرين نابع من قناعة إدارة المهرجان بأن الأمرأة هي نصف المجتمع، وأن القضايا الآن تخص المرأة في مختلف الأعمار وبكل فئاتها ومشاكلها في حين أن المرأة تعكس واقع المجتمع ودائماً الأعمال السينمائية تعكس واقع المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى