فن ومنوعات

خاص طارق لطفي يواصل تصوير ليلة السقوط في موصل وبغداد

كتبت ليلي التونسي

كشف موقع الرأي عن تواجد النجم طارق لطفي بين موصل وبغداد بالعراق لمواصلة تصوير مسلسله الجديد “ليلة السقوط” والذي يتناول فيه غزو جماعة داعش للعراق وما فعلته من جرائم إرهابية وتعنيف وقتل واغتصاب وسرقة واستباحة كل ما هو حرام.

حيث يواصل حالياً المخرج مجدي صابر تصوير بعد المشاهد الحية من هناك خاصة بعد السماح بالسفر إلي البلاد خاصة وأن بعض الدول العربية والأجنبية كانت تمنع السفر بسبب انتشار وباء فيرس كورنا .

ويظهر النجم طارق لطفي بشخصية مختلفة عما ظهر بها في مسلسل القاهرة كابول والذي جسد فيها شخصية الخليفة وأمير المسلمين ليقتل ويستبيح ما حرمة الله ورغم أن طارق لطفي في هذا العمل كان يظهر بلحية وجلباب وعمة حاول أن يغير من شكله في مسلسل ليلة السقوط ليظهر بشكل مختلف بعض الشيء .

لنجدة بلحية قصيرة وملابس مختلفة هذا بخلاف تغير النيو- لوك الخاصة به ليظهر أقل نحافة من مسلسل القاهرة كابول .

يذكر أن مسلسل القاهرة كابول حاز علي أعجاب كبير من النقاد وأيضاً الجمهور كونه عمل فني متكامل الأركان شهد علي الكثير من عوامل النجاح بداية من البطولة الجماعية التي جمعت 5 مواهب من العيار الثقيل وهم طارق لطفي وخالد الصاوي وحنان مطاوع أحمد رزق وفتحي عبد الوهاب هذا بخلاف أن المسلسل ساهم بشكل كبير علي تسليط الضوء علي أكثر من قضية وهي قضية التعليم واللغة العربية وفكرة إهمالنا لها بالإضافة إلي دور الأعلام المسموع وكيف أصبح الوضع فيه في فترة ما قبل حكم الأخوان وأثناء صعوده للحكم .

ليس بذلك فقط بل أيضا تسليط الضوء علي الجماعات الإرهابية وما قامت به من عمليات إجرامية منذ اندلاع ثورة 25 يناير وحتى وقت قصير من فتنة ومن أحلال دم المسلمين الأبرياء دون وجه حق وتصدير فكر ديني مغلوط كل هذا جعل العمل متكامل الأركان وناجح بشكل كبير.

أما مسلسل ليلة سقوط فهو من بطولة  أحمد صيام، صبا مبارك، كنده حنا، باسم ياخور، بمشاركة فنانين سوريين وعراقيين، ومن تأليف مجدى صابر وإخراج ناجى طعمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى