رياضة

خسائر الأهلي في السوبر الإفريقي

شريف مدحت _محمد يحيى 

 

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بطل دوري أبطال إفريقيا للموسم الماضي، نظيره فريق نهضة بركان المغربي، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية في الموسم الماضي، في مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي في المباراة المقرر إقامتها مساء الجمعة المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

موعد مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة

خسائر الأهلي في السوبر الإفريقي

 

لعب الأهلي  قبل مواجهة نهضة بركان الجمعة المقبل، في 9 مرات، كان له نصيب الأسد في عدد مرات الفوز باللقب، لكن كانت هناك خسائر الأهلي في السوبر الإفريقي، فقد خسر اللقب مرتين، هما:

 

 

الخسارة الأولى 

 

كانت الخسارة الأولى للمارد الأحمر في السوبر الإفريقي أمام غريمه التقليدي الزمالك، في أولى مشاركته بالبطولة عندما خسر بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت في العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرج عام 1994.

 

الخسارة الثانية

 

فيما كانت الخسارة الثانية للأهلي في آخر مشاركة له بالبطولة، أمام فريق وفاق سطيف الجزائري، بركلات الترجيح بنتيجة 5/6، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بالجزائر في عام 2015.

 

9 مشاركات للأهلي في السوبر الإفريقي

 

شارك الأهلي 9 مرات من قبل في نهائي كأس السوبر الإفريقي، فاز في 7 مرات جميعهما شارك فيهم ببطولة السوبر بصفته بطلا لدوري الأبطال وخسر مرتين كان الأول فيها بطلا لكأس الكؤوس الإفريقية والثانية بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الاهلي ونهضة بركان

المران الأول في الدوحة

 

ويؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الأول في الدوحة على ملعب جامعة قطر، في بداية استعداده لمباراة نهضة بركان المغربي على بطولة كأس السوبر الإفريقي، والمقرر إقامتها الجمعة المقبل.

 

ومن المقرر أن تتحرك بعثة الأهلي من فندق الإقامة في السادسة والنصف بتوقيت قطر «5.30 بتوقيت القاهرة»؛ لخوض أول مران للفريق بعد وصول البعثة إلى الدوحة قادمة من جنوب إفريقيا.

 

 

الأهلي في الدوحة

 

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى الدوحة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بعد رحلة شاقة استغرقت ما يقرب من١١ ساعة، تخللها ساعة ترانزيت في مطار أسوان.

 

مسحة طيبة لبعثة الأهلي

 

عقب وصول بعثة الأهلي إلى فندق الإقامة أجرت البعثة مسحة طبية وفقا للبروتوكول المتبع والمحدد ضمن برنامج الفريق قبل خوض المران الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى