عربي ودولي

نائب أردني: “خنازير” إسرائيلية دمرت مزراع الأغوار

تساءل النائب الأردني الأردني صالح العرموطي عن سبب منع المزارعين الأردنيين بالمناطق الحدودية من صيد قطعان الخنازير التي تتسلل الى أراضي الأردن من إسرائيل.

جاء ذلك خلال مساءلة نيابية لوزير الزراعة في الحكومة الأردنية خالد حنيفات، حيث أكد النائب أن “الخنازير زادت من هموم المزارعين وتخوفاتهم بعد أن ألحقت أضرارا كبيرة في المحاصيل ودمرت مزارعهم”.

وبحسب وكالة “عمون” الإخبارية، “سأل العرموطي ما إذ كانت هناك آلية معينة تقوم بها وزارة الزراعة لحماية المحاصيل والمزارعين من اعتداءات الخنازير بعد أن قامت هذه القطعان بأكل المحصول قبل نضوجه وخاصة الخضرية والحمضيات والنخيل”.

وأضاف النائب: “هذه الخنازير تتغذى وتدمر محاصيل البطاطا والذرة والكوسا والبندورة، إضافة الى عبثها بالمعدات الزراعية وحفر الأرض في مناطق الأغوار”.

واتهم النائب إسرائيل بافتعال الحرائق، مطالباً باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الاحتلال لوقف هذه الممارسات، وتكثيف التقارير الإعلامية بشكل دوري ومستمر وبثها عبر وسائل الإعلام وفضح سياسات العدو في جميع المحافل.

واختتم النائب الأردني كلمته متسائلاً: “هل قام أي وزير أو مسؤول بتفقد هذه المناطق المنكوبة، أو لقاء المزارعين في الأغوار وتقدير الأضرار لمعالجة هذه القضايا؟”.

إقرأ أيضاً: إيران تكشف آخر تطورات المحادثات مع السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى