اخبارمحافظات

دار الكتب بطنطا تحتفل بعيد الأم وتؤكد: “تأهيل الفتاة قبل الزواج أصبح ضرورة”

دار الكتب بطنطا تحتفل بعيد الأم وتؤكد: “تأهيل الفتاة قبل الزواج أصبح ضرورة”

هيثم زهرة

أكدت الدكتورة سماح جاهين، أستاذ المناهج وطرق التدريس، أن المرأة المصرية تعيش الآن أفضل أوقاتها، وبخاصة مع الاهتمام الكبير والبالغ من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه في العديد من المناسبات بضرورة تمكين المرأة في كافة المجالات والقطاعات، بل واعتبرها شريكة أساسية في عمليات التنمية والبناء.

وجاءت محاضرة دار الكتب بمدينة طنطا ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، للاحتفال بعيد الأم، والمقرر أن تستمر فعالياته حتى نهاية شهر مارس الجاري.

وأشارت “جاهين” إلى أن الوقت قد حان من أجل تأهيل الفتاة المقبلة على الزواج، كي تصبح أما عظيمة، لأن عليها العديد من الأدوار الهامة والمحورية، ومنها: تشكيل شخصية طفلها، وعمل التوازن المطلوب داخل أسرتها، والقدرة على تحمل المسئولية.

دار الكتب بطنطا تحتفل بعيد الأم

وتابعت أستاذ المناهج وطرق التدريس قائلة: “الأم هي أول مدرسة للطفل، حيث يستقي منها ميوله واتجاهاته، وهي من تستطيع أن تزرع داخل نفوس أبناءها حب الوطن والدفاع عنه والتعرف على الخبرات المختلفة”، فيما شددت بأن ذلك شريطة استقرار الأسرة، وإعداد بيئة مناسبة لتربية الأبناء، في جو صحي وبعيدا عن أية صراعات أو خلافات زوجية، قد تؤثر على نفسياتهم بشكل سلبي.

وقالت “جاهين”: “لابد لنا أن نرفع القبعة لكل الأمهات لما قدمن للمجتمع، وبخاصة الأم العاملة، فهي الأكثر مواجهة للتحديات داخل وخارج الأسرة، لكنها دائما ما تكون الأكثر خبرة، نظرا لاحتكاكها المباشر بالمجتمع ومشاكله”.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى