اخبارحوادث

«دمر أسرتة» الإعدام شنقا لسفاح الفيوم

قضت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا، في جلستها اليوم، برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة، بإحالة أوراق عماد أ ر، الشهير بـسفاح الفيوم، لمفتي الجمهورية للتصديق على حكم الإعدام.

ووجهت المحكمة للمتهم تهمة قتل عمد لـزوجتة وأبناءه في القضية رقم 11989 لسنة 2021 جنايات مركز إطسا والمقيدة برقم 1162 لسنة 2021 كلي نيابة الفيوم.

ترجع الواقعة إلى شهر مايو المُاضى، في آخر أسبوع من شهر رمضان، بعدما استيقظ أهالي المنطقة على فاجعة ذبح ربة منزل و6 أبناء، وتبين أنّ رب الأسرة هو مرتكب الجريمة.

وقام المتهم بوضع لهم مادة مخدرة في العصير ثم ذبح زوجته يليها أبنائه الستة الواحد تلو الآخر، بسبب تراكم الديون عليه وخوفه عليهم من الديانة، وحاول الانتحار لكنه خشي على نفسه، فإتجه لقسم الشرطة وسلم نفسه واعترف بجريمته.

وبمواجتة أمام هيئة المحكمة بارتكاب جريمته مع سبق الإصرار والترصد، موضحاً أنّه قام بتمثيل جريمته كاملة، مُطالباً بتسجيل حضور محاميه وإصدار الحكم عليه دون أن يترافع المحامي للدفاع عنة.

وقال خالد رمضان المحامي المنتدب من قبل المحكمة للدفاع عن سفاح الفيوم، أنّه لا يريد أن يترافع عن متهم ارتكب مثل تلك الجريمة البشعة بأن قتل زوجته وأبنائه الستة، مهما كان سبب ارتكابه لجريمته، ولو عُرضت عليه كنوز الأرض للدفاع عنه لكان سيرفضها، ولكنه اضطر للدفاع عنه امتثالاً وإطاعةً لقرار المحكمة.

وعقب انتهاء مرافعة المحامي، رفع المستشار ياسر محرم رئيس محكمة جنايات الفيوم، الجلسة للمداولة وإصدار الحكم بعد ذلك، وعقب انتهاء المداولة، أصدرت محكمة جنايات الفيوم وأمن الدولة العليا قرارها، بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى